المزيد من الأخبار






شبكة "إيما" بستراسبورغ تنظم مائدة إفطار على شرف المقاولين المغاربة والفرنسيين


شبكة "إيما" بستراسبورغ تنظم مائدة إفطار على شرف المقاولين المغاربة والفرنسيين
بمناسبة شهر رمضان المبارك وفي إطار انفتاحها على مختلف الفعاليات وقصد تقوية أواصر الصداقة والتعايش مع محيطها، نظمت الشبكة الأوروبية المغربية للأعمال أمسية إفطار على شرف المقاولين المغاربة و الفرنسيين ، يوم 20 يونيو2017 تحت شعار" المغرب عنصر فعال في مجال التنمية المستدامة"، افتتحتها السيدة نجاة بن ساسي نائبة رئيس شبكة "ايما" بكلمة ترحيبية ، وعرفت فيها بالشبكة الأورومغربية وأبرزت تطور العلاقات الاقتصادية الفرنسية المغربية حيث تزاول حوالي 1600 شركة فرنسية نشاطها بالمغرب، ويصل العدد الإجمالي للشركات الأوروبية العاملة بالمغرب 4000 شركة، ويتميز المغرب بجاذبية في هذا المجال حيث عرف تطور استقرار الشركات الأوروبية بالمغرب بنمو يصل إلى 20 % سنويا.
وخلال هذه الامسية تناول الكلمة كل من السيدات والسادة:
- قنصل المملكة المغربية محمد العروشي بستراسبورغ حول "رهانات التنمية المستدامة بالمغرب وبافريقيا"؛
- ممثلة جهة الشرق الكبير بفرنسا؛
- نوال لمريني ممثلة عن بلدية ستراسبورغ حول توأمة مدينتي فاس- ستراسبورغ وأوجه الشراكة مع مدينة الداخلة المغربية؛
- عبد الكريم رمضان عن أورومتروبول.
وكانت هذه المبادرة لبنة أخرى في تقوية علاقات التعاون والصداقة بين الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال وفعاليات المجتمع المدني، وتميزت بحضور شخصيات عمومية وسياسية وازنة، من نواب برلمانيين ومستشارين وعمداء المدن وممثلي مختلف الهيآت السياسية والمدنية وممثلي الديانات السماوية الثلاثة.
ويساهم هذا اللقاء في إشاعة قيم التعاون والتسامح والعيش المشترك، خاصة و أنه نظم في هذا الشهر الفضيل المفعم بالأجواء الروحانية.
تجدر الإشارة إلى أن الشبكة الاوروبية المغربية للأعمال منظمة غير حكومية مقرها مدينة ستراسبورغ، تسعى إلى تقوية الروابط بين الفاعلين الأوروبيين والمغاربة المقيمين بأروبا وخلق فرص التعاون المشترك، وسبق لها أن نظمت عدة أنشطة في هذا الإطار.
وخلف هذا الإفطار الذي نظم في هذا الشهر المبارك صدى طيبا لدى الحاضرين الذين تجاوز عددهم المائة، حيث سادت قيم التسامح والشعور المتبادل بضرورة تبادل الخبرات وبناء علاقات اقتصادية واستثمارية متينة بين الفاعلين الاقتصاديين الحاضرين




























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح