المزيد من الأخبار






شباب ناظوري يستفيد من ورشة فن الخطابة التي ستفرز فائزين للمشاركة في مناظرة دولية بتركيا


شباب ناظوري يستفيد من ورشة فن الخطابة التي ستفرز فائزين للمشاركة في مناظرة دولية بتركيا
بدر أعراب / محمد مقرش


أشرفت منظمة "مناظرة" بتنسيق مع جمعية دعـم المرأة والطفل في وضعية صعبة، بمقر الجمعية الكائن وسط مدينة الناظور، أمس الإثنين، على تنظيم دورة تكوينية وتدريبية حول "مهارات المناظرة والحوار وصناعة الرأي العام بنجاح"، لفائدة مجموعة من الشباب والشابات المتدربين من أبناء مدينة الناظور.

وتميزت الدورة التكوينية بإجراء مسابقة رسمية من خلال شريط مرئي سيتم التصويت عليه عبر صفحة فايسبوكية رسمية ومن خلالها سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين الذين من المقرر إلتحاقهم إلى تركيا للمشاركة ضمن فعاليات مناظرة ستنقل أشغالها على شاشة قناة الجزيرة العالمية.

وتم خلال الفترة الصباحية من اليوم التكويني، تخصيص جلسة للتعارف بين المشاركين الذين توافدوا من مختلف البلدات الضاحوية لـإقليم الناظور، وكذا التعريف بمبادرة "مناظرة" وفلسفة عملها وكذا التطرق إلى مسرح الأفكار وفكرة المسرح، وسط حفل شاي أقيم على شرفهم، قبل إقامة وجبة غذاء.

وفي الفترة المسائية، سهر الأستاذ المتخصص سفيان السعودي، على تأطير ورشة تدريبية بشقيها النظري والتطبيقي، حيث أثارت دروسها وتمريناتها في فنّيْ الخطابة والمناظرة، تفاعلاً إيجابياً من قبل المشاركين والمتدربين الذين نالوا شواهد إعتراف على إستفادتهم من مرامي الدورة التكوينية ومتابعتهم دروسها بنجاح.



































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح