المزيد من الأخبار






شاهدوا ما قاله الداعية عبد الله النهاري حول حراك الريف ومسيرة الخميس بالحسيمة


شاهدوا  ما قاله الداعية عبد الله النهاري حول حراك الريف ومسيرة الخميس بالحسيمة
توفيق.ب

قال الداعية الشهير عبد الله النهاري في تصريح مقتضب حول الحراك الشعبي بالريف ان مطالب الساكنة مشروعة وعادلة يحتاجها اي مواطن مغربي أينما كان .

واضاف الداعية ان المغرب فيه خيرات كبيرة وكثيرة في البر والبحر وتحت الارض يجب ان يتم تقسيمها بالعدل على جل مناطق المغرب لكي يستفيد منها جميع المواطنين وان لا يكون الامر مقتصر على فئة دون غيرها .

واشار الداعية ان الريف يعاني من الاقصاء والتهميش حيث يلجأ العديد من ابناء الى الهجرة الى اوروبا نتيجة تفشي البطالة بسبب عدم وجود مصانع واستثمارات كفيلة بامتصاص عدد العاطلين بالمنطقة




1.أرسلت من قبل Adam في 19/05/2017 14:04 من المحمول
شكرا شيخنا الفاضل ، كلام في المستوى
قل لئن إجتمع البخاري ومسلم على أن يأتوا بمثل هذا القول لا يأتيان بمثله ولو كان بعضه لبعض ظهيرا

2.أرسلت من قبل Nonymous117 في 19/05/2017 16:16 من المحمول
Dieu patrie roi

3.أرسلت من قبل Nordin في 19/05/2017 17:11 من المحمول
جزاك الله خيرا شيخنا وبارك الله فيك

4.أرسلت من قبل نوح شملال في 19/05/2017 21:57
بسم الله الرحمان الرحيم
عبد الله النهاري الذي ساند الثورات أثناء الخريف العربي وساندها في المغرب بمباركة 20 فبراير ورددنا عليه في حينه وكبف انه جعل قناة الجزيرة مرجعا له للاحداث والفتيا.

والان بعد ان ضمن سلمية المظاهرات في الحسيمة خاصة -بمفهوم أصحاب الحراك - خرج ليدلو بدلوه ويباركها كما سيخرج بعض الدعاة الذين لزموا الصمت اتجاه الاحداث ولم يقولوا كلمة الحق اتجاه هذا الحراك المبتدع في ديننا، ويسيره أقوام لا علاقة لهم بالدين ولا بفقهه، وانى لهم وهم خرجوا من رحم الاخوانية والعلمانية والماركسية وغيرها من الافكار المضادة لما كان عليه النبي الكريم وأصحابه.

عبد الله النهاري بارك مطالبة أصحاب الحراك لحقوقهم مع ما فيه من تفصيل شرعا، ولم يبين لهم حكم الاسلام في هذه الوسائل التي اتخذوها للمطالبة بالحقوق المزعومة.

يا عبد الله نهاري أين أنت من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم التي تحث على الصبر عندما تطالب حاكما ظالما بحقوقك، من النصح سرا وعدم إهانته والصبر على ذلك إذا لم يستجب لك، بل والسمع والطاعة له بالمعروف.

لماذا يا عبد الله النهاري لم تطالب اصحاب الحراك ان يحسنوا أنفسهم مع الله عزوجل عقيدة وعبادة واخلاقا ، رغم ان اكثرهم لا يصلي كما يظهر من خرجاتهم من صلاة العصر الى العشاء، وانت الفقيه الداعية إلى الله، اتحب الخير لنفسك فقط؟

5.أرسلت من قبل أستاد ريفي في الجبل في 20/05/2017 01:17
السيد نهاري داعية ورجل حر يعيش هموم الشعب المقهور ويقف بجانبه...

6.أرسلت من قبل abdel في 20/05/2017 19:12
jazaka allhou kheyr ya cheykh kalam TAYEB

7.أرسلت من قبل Yousra في 21/05/2017 09:33 من المحمول
J''ai apprécié tout ce que vous avez dit ,vous avez raison monsieur l''imam nous sommes tous d,accord avec vous merci beaucoup.

8.أرسلت من قبل عبد الرزاق في 21/05/2017 10:44
اتق الله أيها الأستاذ النهاري لا تخن بلدك وتساهم في إلقاءه وتسليمه لأودية الهلاك والفتن اتباعا للإيديلوجية الإخوانية التي لا تبالي بمصالح بلدانها.
المظاهرات علم شرعا وعقلا وتجربة أنها لا تؤدي إلاّ إلى الفوضى وانتشار أضعاف أضعاف الفساد الذي يراد دفعه وقد وقع فيه من وقع بهذه المظاهرات.
والنتيجة الحتمية لمن يعلم ذلك ثم يتنكب ولا يبالي بهذا الحق أن يقال إنه صاحب هوى فاحذر أن يسلك بك سبيل جهنم نسأل الله السلامة والعافية

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح