المزيد من الأخبار






شاهدوا كيف كشفت دقائق من تساقط أولى الزخات المطرية واقع البنية التحتية المزري للناظور


شاهدوا كيف كشفت دقائق من تساقط أولى الزخات المطرية واقع البنية التحتية المزري للناظور
بـدر . أ- محمد العبوسي

كانت دقائق معدودة من تساقط أولى الزخات المطرية بمدينة الناظور، كما نواحيها الضاحوية، قبل حلول فصل الشتاء، كافية لكي تكشف عن الواقع الهشّ للبنية التحتية وسط المدينة، والتي لا نجد وصفاً نَصِفها به أقـل من كونها كارثية بكل المقاييس.

وقد رصدت عدسة موقع ناظورسيتي، الحالة المزرية التي بدت عليها بعض الشوارع والطرقات وسط الحاضرة، بعد ربع ساعة من هطول الأمطار، بحيث تراكمت سيولٌ مائية على شكل أحواض وبركٍ مائية، نتيجة عدم وجود شبكة صرف صحي قادرة على تصريفها، مما تسبب في عرقلة حركة السير والجولان، سواءً بالنسبة للراجلين أو لسائقي السيارات.

وحري ذكره، أنه مع كل هطولٍ للأمطار بالمنطقة، يتجدد طرح السؤال الحارق حول واقع البنية التحتية لمدينة الناظور، وهو الموضوع الذي يعود ليطفو من جديد فوق السطح متى ما لاحت بوادر بحلول فصل الشتاء، الأمر الذي يبعث على تذمر الساكنة وامتعاضها حيال تقاعس البلدية عن توجيه تركيزها نحو ما يشغل المواطن الناظوري بالدرجة الأولى.

























1.أرسلت من قبل رشيد في 20/10/2017 00:02 من المحمول
لمن تشكي، صم لكم عمي.

2.أرسلت من قبل علي ناصر في 20/10/2017 05:46 من المحمول
عفوا. لا دخل الدولة في البنيات التحتية للتجزءات الخاصة. انها من مسؤولية المرتشين العقاريين والمجالس البلدية المنتخبة التي عاثت وتبعث فسادا بالإقليم وانتم تعرفون من هم وعليكم تسميتهم.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح