المزيد من الأخبار






شاعرة الامازيغ مليكة مزان تقضي أولى لياليها خلف قضبان السجن


شاعرة الامازيغ مليكة مزان تقضي أولى لياليها خلف قضبان السجن
ناظورسيتي: متابعة

ذكرت مصادر إعلامية، أنه تم مساء اليوم الثلاثاء، إيداع الشاعرة الأمازيغية مليكة مزان السجن المحلي بسلا، بعد الفيديو المثير للجدل الذي نشرته على صفحتها في موقع فايسبوك ودعت فيه إلى ذبح العرب.

و تقرر إحالة مزان على السجن المحلي بسلا، بعد متابعتها من أجل التحريض على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والتحريض على التمييز والكراهية بواسطة تصريحات منشورة بوسائل الاتصال.

ووفق نفس المصادر، تم تحديد يوم 26 من شهر شتنبر الجاري، كموعد لأولى جلسات محاكمة مليكة مزان.

وكانت ، الشرطة القضائية استدعت الناشطة الأمازيغية ، مليكة مزان، للتحقيق معها في قضية دعوتها إلى “قطع رؤوس العرب” وذلك تضامنا مع الشعب الكردي المطالب بالاستقلال.

وجاء استماع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالرباط، للناشطة والشاعرة مليكة مزان بعد حملة واسعة شنها ضدها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي طالبوا فيها بمحاكمتها بسبب دعوتها الصريحة لـ "ارتكاب جنايات ضد الأشخاص".

وكانت مزان قد نشرت قبل أيام شريط فيديو عنونته بـ ” حين تغضب مليكة مزان غيرة على الشعب الكوردي : إما أن تقوم دولة كوردستان أو نقوم نحن الأمازيغ بذبح العرب في شمال إفريقيا ذبحا … اختاروا .. يا ملاعين‘‘.



1.أرسلت من قبل Salah في 19/09/2017 20:45 من المحمول
خص شكون اذبها هيا

2.أرسلت من قبل mourad nador في 19/09/2017 20:52 من المحمول
الشاعرة الحمقاء التي تجاوزت الحجود منذ مدة و سمح لها بالتعبير عن مكبوتاتها الفكرية دون ان تستحيي او تحتشم تستحق السجن بسبب كلامها المحرج و المحرض على الفوضى

3.أرسلت من قبل احمد المانيا في 19/09/2017 20:54
لا شماتة في ديننا الحنيف لكن للمتطاولين على الانسانية وهذا الدين يستحقون اكثر من سلب حريتهم لكي يكونوا عبرة لغيرهم فشكرنا اللامشروط لرجال الامن الاحرار ولكل من له غيرة على هذا البلد وعلى وحدته وابنائة
فليعتبر المعتبرون

4.أرسلت من قبل חעטאןחל في 20/09/2017 08:30 من المحمول
العرب شعب منافق وعنصري، لكن الأكراد اسوأ ب 100 مرة، هم خبثاء وخونة، عملاء ويعبدون الشيطان.
وانت ايتها الراقصة لا يجوز لك ان تقارن الشعب الأمازيغي الحر الغيور على دينه وعرضه، الذي فتح البلاد(الأندلس، أفريقيا) وصنع الحضاراة بهؤلاء الزنادقة

5.أرسلت من قبل انيس في 20/09/2017 09:50 من المحمول
ادعو ملك المغرب الشقيق إلى تسليط اقوى عقوبة على هذه الفاجرة

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح