المزيد من الأخبار






شاب هولاندي الجنسية يعلن اسلامه بمقر المجلس العلمي بالناظور


شاب هولاندي الجنسية يعلن اسلامه بمقر المجلس العلمي بالناظور
إلياس حجلة

أعلن شاب هولاندي إسلامه، بمقر المجلس العلمي بالناظور يوم أمس الأربعاء 22 مارس الجاري.

ويحمل اسم: روبينين البرث المولود 5 يناير 1989 بهولاندا. وقد حضر برفقة السيدة: بينوزاغ حنان من مواليد هولاندا من أصل مغربي بالناظور.

وصرح بلسانه الهولاندي وترجمة رفيقته انه اقتنع اقتناعا تاما بأن ما يدعو اليه الإسلام هو الصحيح، لأنه دين اختاره للبشرية جمعاء الخالق سبحانه الذي هو الصمد ولم يلد ولم يولد، واعتبر اسلامه الآن فرصة سانحة للتعرف على المزيد من فضائل هذا الدين واخلاق أهله التي كانت من جملة الأسباب لاقتناعه بعد المصاحبة والمعاشرة الطويلة معهم بهولاندا واسبانيا والمغرب.
وقد حضر إعلان اسلامه بمقر المجلس العلمي وعاظ وواعظات وأيمة وطلبة، كبروا تكبيرات فرحا وبهجة بسماعهم للسيد روبينين يقدم الشهادتين امام عدول ويقول:
أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدا رسول الله، وأن عيسى بن مريم رسول الله وكلمته القاها الى مريم وروح منه.

وقبل أن ينفض الحضور الكريم، اختار الوافد الجديد لنفسه اسم: ريان، تيمنا بدخول الجنة من باب الريان نظرا لكونه -كما اخبرت بذلك مرافقته- يصوم رمضان، وهو مقبل كذلك على أداء الشعائر الأخرى بانتظام. واختتم هذا الحدث السعيد بتلاوة سورة الفاتحة ثم بتقديم مصحف محمدي شريف كهدية للشاب ريان.






































1.أرسلت من قبل aghelas في 23/03/2017 13:06
الحب أو مايدير كفى من الضحك على الناس. المسلم عندما يغير دينه إلى المسيحية لا يكون أي إشهار أما الغير المسلم إذا دخل في الإسلام فيقام له إشهار. و هذا راجع إلى أنكم تعرفون أن مآت الألاف من المسلمين الصابقين تركوا دين الإسلامي و أصبحوا لا دينيين ،فولد لديكم شعور الهزيمة و هذا هو السبب الذي جعلكم تتصرفون بهذا المنطق المعوج . إنشروا هذا المقال إذاكنتم تحترمون حرية التعبير.

2.أرسلت من قبل Adam في 23/03/2017 14:36
كان عليه أن يدخل الإسلام قبل تعرفه على المنكحة ، هذا إسلام جديد ( إسلام النكاح والتناكح ) العرب يسمونه نفاق

3.أرسلت من قبل Traveler في 23/03/2017 16:39
السلام عليكم . بزاف نصارا يعلنون اسلامهم بنطق الشهادتين امام المجلس العلمي او في المساجد و السبب انهم يتزوجون بمغربيات والاهل لا يرضون الا ان يشهر اسلامه .على كل حال نتمنا للجميع العتق من نيران جهنم و النجات الله يهدينا جميعا و يعفو علينا .

4.أرسلت من قبل ABRIDA.DAZIRAR في 23/03/2017 17:03
نا ما فاهم والو ،ماذا أراد ،المجلس العلمي، من هذا مثلا !

الناظور يئن فيه الآلاف ،من المسلمين، من القهر والبطالة والفقر وووو

كيف يفرحون بدخول "شخص في الإسلام" !فإن أسلم أو تنصر أو تهود

فذلك شأنه مع خالقه و ليس بشأننا نحن !

5.أرسلت من قبل hassan في 23/03/2017 20:38
la hawla wala 9awata ila bilah al3aliyo al3adim din b9a lila3ib

6.أرسلت من قبل سلطان في 24/03/2017 07:06 من المحمول
لم يسبق لي أن رأيت حمارا يتكلم.لكنني اليوم أرى البعض يتكلمون مثل الحمير.

7.أرسلت من قبل vرضوان في 24/03/2017 08:14
المسلمون يتكاثرون بقوة في العالم والحمد لله رعم كيد الكاءدين وكلما تعرف عليه العلماء الغربيون والاواسلموا فالاسلام دين من قرا القران وجد به معجزات مازالت تحدث لحد الان وفيما يخص هذا الذي اعلن اسلامه فمرحبا به ان كان صادقا والا فعليه كذبه وللمرء مانوى

8.أرسلت من قبل vرضوان في 24/03/2017 08:16
نرجو الا تنشروا لمن يسبء للدين او الرموز المقدسة كي لا يتناقص عدد متتبعينكم

9.أرسلت من قبل Adam في 24/03/2017 09:17
قبل نزولهما من الطائرة ، الأول يعتنق البوذية والثانية تعتنق المجوسية وتستمر الحياة
يقولةسبحانه وتعالى ؛ لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَىٰ لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ۚ ذَٰلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُوا يَعْتَدُونَ(78) كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ ۚ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (79) تَرَىٰ كَثِيرًا مِّنْهُمْ يَتَوَلَّوْنَ الَّذِينَ كَفَرُوا ۚ لَبِئْسَ مَا قَدَّمَتْ لَهُمْ أَنفُسُهُمْ أَن سَخِطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَفِي الْعَذَابِ هُمْ خَالِدُونَ (80)

10.أرسلت من قبل ABRIDA.DAZIRAR في 24/03/2017 10:00

أحدث شاب مغربي يبلغ من العمر 20 سنة الذعر والهلع داخل مستشفى بإيطاليا، حيث قام بسرقة مجموعة من الأغراض الشخصية للمرضى والممرضين، كما هجم على غرفة ترقد فيها عجوز سبعينية، وأرغمها على لمس عضوه الذكري، واعتدى عليها جنسيا.

وغادر الشاب غرفة العجوز، ليدخل غرفة مريضة أخرى ويمارس العادة السرية أمام أعينها، قبل أن يدخل ممرض ليصد الشاب عما يفعل، ليصل رجال الأمن الذين اعتقلوه، أمام دهشة الجميع.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح