المزيد من الأخبار






سيستفيد منها الدريوش.. رئيس جهة الشرق يُدشّن نقطة لتجميع الماء بفكيك وإرتياح عارم في أوساط الفلاحين


سيستفيد منها الدريوش.. رئيس جهة الشرق يُدشّن نقطة لتجميع الماء بفكيك وإرتياح عارم في أوساط الفلاحين
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

أشرف عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق بمعية عامل إقليم فكيك بوعرفة على تدشين نقطة مائية بمنطقة حوض النص شمال شرق تندرارة، وذلك صباح أمس الخميس 12 يناير الجاري، حيث كان مرفوقا بوفد من أعضاء مجلس الجهة وكبار المسؤولين الأمنيين بالمنطقة ورؤساء المصالح الخارجية.

وأطلق عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، تدشين عمل هذه النقطة المائية التي تدخل في صلب مشروع جهوي يهم عددا من أقاليم الجهة، من بينها إقليم الدريوش الذي من المنتظر أن يستفيد من 30 نقطة مائية بعدد من الجماعات القروية.

وتعد هذه الخطوة مساهمة من مجلس جهة الشرق قصد محاربة الجفاف ونقص المياه بعدد من مناطق الجهة التي تعتمد على الفلاحة وتربية الماشية خاصة من قبل الرحّل، وذلك قصد تسهيل ظروف هذه الفئة الأخيرة بتوفير المياه لماشيتهم.

وتأتي هذه الخطوة المتمثلة في تشييد عدد من النقاط المائية بمنطقة النجود العليا، بحسب رئيس جهة الشرق عبد النبي بعيوي، هو إستغلال مياه الأمطار التّي ظلّت تستغل من طرف الجارة الجزائر، إذ من شأن هذه النقاط أن تحدّ من معاناة الرحّل الذين يضطرون إلى قطع مسافات طويلة بحثا عن نقطة ماء لماشيتهم وخاصة خلال مرحلة الجفاف.

وأضاف رئيس الجهة خلال معرض حديثه أن المجلس يعتزم بناء وتشييد حوالي 100 نقطة مائية خلال الخمس سنوات المقبلة، سيستفيد إقليم الدريوش من 30 نقطة مائية بعدد من الجماعات التابعة لهذا الإقليم الحديث النشأة والذي يطبع عليه المجال القروي والفلاحي أيضا.


































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح