المزيد من الأخبار






سياسيون يطلقون عريضة الكترونية تطالب بإنقاذ حياة معتقلي حراك الريف


سياسيون يطلقون عريضة الكترونية تطالب بإنقاذ حياة معتقلي حراك الريف
حسن الرامي

استنكارا لـ"ما يتعرض له سجناء حراك الريف"، أطلق حسن طارق، البرلماني السابق، عريضة الكترونية لجمع توقيعات لتعبير عن الاستياء من "الظروف الحاطة بالكرامة التي يمر منها معتقلو الحراك واللامبالاة التي تقابل بها مطالبهم من طرف إدارة السجن" بتعبيره.

وخصص حسن طارق القيادي بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بريدا إلكترونيا للتوصل بالتوقيعات، استنكارا لما يتعرض له سجناء حراك الريف، مما أفضى بهم إلى اتخاد خطوات تصعيدية، كالإضراب عن الطعام وشرب الماء، الأمر الذي يشكل خطرا على صحتهم وتهديدا حقيقيا لحياتهم.

ومما جاء في منشور العريضة أن " الحق في الحياة، هو حق مقدس ويعتبر من الحقوق الأساسية المتضمنة في المواثيق الدولية لحقوق الإنسان وكذا في دستور المغرب، ومن هذا المنطلق"، مناشدا الدولة المغربية بالتدخل الفوري، لإنقاذ حياة خيرة شباب الوطن، والاستجابة الفورية لمطالبهم المشروعة والكف عن أساليب التعنيف التي تمس بكرامتهم.

كما ناشد الموقعون على العريضة "كل القوى الديمقراطية بالمغرب، أن تتحمل مسؤوليتها التاريخية اتجاه قضية المعتقلين و مطالبهم العادلة و المشروعة، والضغط في اتجاه إطلاق سراح المعتقلين دون قيد أو شرط".



1.أرسلت من قبل taybi في 24/09/2017 03:15 من المحمول
al i3dame howa alhale

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح