المزيد من الأخبار






سماسرة الفيزا بالناظور مهددون بالسجن بعد وصول القضية إلى الجهات العليا


سماسرة الفيزا بالناظور مهددون بالسجن بعد وصول القضية إلى الجهات العليا
ناظورسيتي: متابعة

في تطور لافت، طالب رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بإلقاء الضوء على التدابير الحكومية المتخذة للحد من تفاقم ظاهرة السمسرة في مواعيد الفيزا "شنغن".

في سؤال كتابي موجه إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أوضح النائب البرلماني أن العروض المقدمة من قبل سماسرة مواعيد تأشيرات "شنغن"، خاصة تلك المتعلقة بالسفر إلى فرنسا وإسبانيا، لا تزال تشهد زيادة ملحوظة.

وشدد على أن هذا يزيد من صعوبات المواطنين المغاربة الذين يسعون للحصول على تأشيرات للسفر إلى أوروبا. وقد أشار إلى أن هذا الوضع يتطلب من الجهات المعنية تحمل المسؤولية في معالجة الثغرات التقنية والإلكترونية التي يستغلها سماسرة الفيزا للاستيلاء على المواعيد واحتكارها، ثم يقومون بالتجارة غير الشرعية بها.


وأكد حموني أن هؤلاء السماسرة يعرضون خدماتهم بأسعار مبالغ فيها، وفي بعض الأحيان يلجؤون إلى الاحتيال، مما يضطر المتضررين إلى تقديم شكاوى والتواصل مع جمعيات حقوق المستهلك.

وصول قضية السمسرة في مواعيد الفيزا إلى مجلس النواب ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يمثل خطوة هامة نحو مواجهة هذه الظاهرة المزعجة. فالتحركات القانونية والسياسية تعكس التزام السلطات بحماية حقوق المواطنين والتصدي للفساد والاستغلال.

تعتبر مدن المملكة، خاصة الناظور وغيرها، نقاطا هامة لنشاط سماسرة الفيزا، نظرا للطلب الكبير على تأشيرات السفر إلى أوروبا من هذه المناطق. وبوصول القضية إلى الجهات العليا أصبح سيف العدالة قريب من تخليص المواطنين من النصابين من خلال تشديد الرقابة عليهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح