المزيد من الأخبار






سلطات مليلية تشد الخناق على مزاولي "التهريب المعيشي" والعشرات يحتجون بمعبر الحي الصيني بفرخانة


سلطات مليلية تشد الخناق على مزاولي "التهريب المعيشي" والعشرات يحتجون بمعبر الحي الصيني بفرخانة
حسن الرامي

اِحـتجّ عشرات المزاولين لنشاط التهريب المعيشي، صباح اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر الجاري، عند معبر الحيّ الصيني المسمى باللهجة المحلية "باريو تشينو"، الواقع تحت نفوذ جماعة فرخانة.

وجـاء احتجاج محترفي التهريب المعيشي، في أعقاب مجموعة من الاجراءات المفعلة مؤخراً بشكل صارم من جانب سلطات أمن مليلية المحتلة، والتي رامت التضييق على مزاولي هذه الحركة التجارية.

وسـادت حالة من الاحتقان في أوساط المزاولين لهذا النشاط التجاري، منذ ما يربو عن أسبوع أقدمت خلاله شرطة الحدود الإسبانية على وضع إجراءات من قبيل إغلاق المعابر الحدودية بصورة شبه دائمة بحيث لا يتم فتحها سوى ساعات قليلة.

وطـالب المحتجون، ضمن شعارات صاخبة، بتدخل الجانب المغربي من أجل تسوية مشاكل شريحة الممتهنين للتهريب المعيشي، بعدما عرفت حركة تهريب السلع والبضائع من الثغر السليب شللا تاماً على اعتبار أنها تشكل مصدراً لعيش الآلاف من الأسر المغربية.



1.أرسلت من قبل Haddo في 17/10/2017 21:38 من المحمول
Bidoun faeda

2.أرسلت من قبل Adam في 18/10/2017 06:55 من المحمول
يجب على المستهلك المغربي أن يقاطع جميع المواد المهربة التي تخرج من مدينة مليلية التي تسبب للكثير أمراض السرطان والقضاء على تلك الصورة التي شوهت بلادنا المغرب

3.أرسلت من قبل بلادي في 18/10/2017 12:45 من المحمول
الى التعليق رقم 2
الحل ماشي في مقاطعة البضائع الاسبانية المهربة ولكن في توفير فرص الشغل أهؤلاء المغاربة من مختلف مناطق المغرب وبناء مراكز ومولات تجارية" مثل التي توجد في بعض امدن يجد فيه المستهلك المغربي كل ما يحتاجه وبأثمنة معقولة تناسب دخله الشهري

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح