المزيد من الأخبار






سلطات مليلية تتهم المغرب بعدم التعاون معها لحل مشاكل الحدود


سلطات مليلية تتهم المغرب بعدم التعاون معها لحل مشاكل الحدود
ناظورسيتي: نسيم الشريف

قال "خوان خوسي إمبروضا" رئيس الحكومة المحلية لمليلية، إن المغرب لا يتعاون مع السلطات الإسبانية بالثغر المحتل، لإيجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها الأبواب الحدودية، لاسيما بوابة بني انصار.

إمبروضا الذي ألقى كلمة على هامش حفل تكريمي نظمته جمعية اتحاد رجال الاعمال بمليلية، أكد السلطات المغربية ترفض التدخل لتنظيم المعبر الحدودي بني أنصار وتنظيم طوابير المواطنين الراغبين في ولوج الثغر المحتل، مضيفاً ’’من المستحيل حل جميع المشاكل دون مشاركة سلطات المغرب ‘‘.

وأكد القائم على تدبير شؤون مليلية، أن حكومة هذه الأخيرة ستواصل مطالبة المغرب للقيام بدوره، إلى غاية الخروج بقرارات مناسبة تضمن مصالح جميع الأطراف.

ومن جهة ثانية، أشار عبد المالك البركاني، مندوب الحكومة المركزية بمليلية، الذي حضر أيضا حفل جمعية رجال الاعمال، إلى نفس المشاكل التي تعرفها الحدود في الآونة الأخيرة، مؤكداً أنه أظهر حسن النية في التعامل مع حجم هذه الإكراهات.

وأوضح ’’اتخذنا قرارات معقدة يصعب على المتضررين فهمها، وعلى أية حال، فالتزامنا لا يزال سليما، وسنواصل العمل إلى غاية تحسين وضعية الحدود‘‘.

واعرب البركاني، عن تقديره للعمل الذى قامت به اجهزة الامن والهيئات الحكومية، وسلط الضوء ايضا على الجهود التى بذلها رجال الاعمال المحليين، مؤكداً أن السلطات ستعمل على تلبية احتياجات غالبية المواطنين.



1.أرسلت من قبل Adam في 20/11/2017 07:02 من المحمول
Al Maghreb yasma7 yaysi arretero , s'tmazight ekharraf

2.أرسلت من قبل مواطن حر في 20/11/2017 09:50 من المحمول
حيت الدبان فين كيعيش.؟ راه من مصلحة الكل تبقى الفوضى.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح