المزيد من الأخبار






سكان رأس الماء يتوجهون إلى ولاية وجدة للاحتجاج على تردي الخدمات الاجتماعية


سكان رأس الماء يتوجهون إلى ولاية وجدة للاحتجاج على تردي الخدمات الاجتماعية
ناظورسيتي :

قرر سكان مدينة رأس الماء الواقعة تحت النفوذ الترابي لإقليم الناظور نقل احتجاجاتهم إلى وجدة، صباح غد الجمعة، أمام مقر ولاية الجهة الشرقية عمالة وجدة أنجاد، للضغط على الجهات المعنية للاستجابة لمطالبهم، بعد أزيد من أربعة أشهر من الاحتجاجات دون الوصول إلى حلول ملموسة.

أبناء مدينة "رأس الماء" قرروا قطع 90 كلم لعرض مشاكلهم على والي الجهة الشرقية وتقديم ملفهم المطلبي الذي يوجد بين أيدي المسؤولين من السلطات المحلية والإقليمية منذ شهور، والذي يتمضمن مطالب اجتماعية، منها مركز صحي مجهز بقسم للمستعجلات وقسم للولادة وتوفير الموارد البشرية بالمركز علما أن المستوصف الموجود لا يقدم أي خدمات طبية تذكر، بسبب عدم وجود طبيب.

حركة شباب "رأس الماء" التي تقود هذه الاحتجاجات تحت شعار "لا للإقصاء لا للتهميش" تطالب كذلك، بإحداث ملحقة للثانوية ومراكز للتكوين لمحاربة الهدر المدرسي المستشري بالمنطقة، بالإضافة إلى مطالب تتعلق بضرورة إنجاز مشروع التهيئة الحضرية للمدينة وتوفير الإنارة والماء الصالح للشرب علما أن مجموعة من الأحياء ما زالت محرومة منها...

سكان وجمعيات المجتمع المدني يتمسكون بمحاسبة المسؤولين والمنتخبين على ملفات الفساد المستشري في المنطقة والذي أزكمت رائحته أنوف السكان، بتعبير حركة شباب "رأس الماء" أكثر من الأزبال المنتشرة في الأزرقة والشوارع بسبب غياب مطرح قار للنفايات..

ونددوا، خلال احتجاجاتهم السابقة، بما أسموه تفشي المحسوبية والزبونية وكل أشكال الريع، وطالبوا بمحاسبتهم لاستغلالهم المال العام والنفوذ وابتزاز المواطنين بالإضافة إلى ضرورة الوقوف على الاختلالات المالية والإدارية للجماعة الحضرية من خلال إيفاد لجنة المجلس الجهوي للحسابات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح