المزيد من الأخبار






سقوط ضحايا مغاربة في هجمات برشلونة، والشرطة تبحث عن "مشتبه فيهم" ينحدرون من مريرت


ناظورسيتي: وكالات

انتشرت أنباء بين أفراد الجالية المغربية المقيمة في مدينة برشلونة، تفيد بأن مواطناً من أصول مغربية قتل في حادث الاعتداء الإرهابي بالشاحنة الذي تعرض له، أمس الخميس، مواطنون إسبان وأجانب في منطقة "لاس رامبلاس" السياحية وسط العاصمة الكتلانية.

و لم تخرج إدارة وزارة الخارجية المغربية عبر قنصلياتها بإقليم "كتالونيا" بأي بلاغ رسمي يؤكد أو ينفي خبر تعرض مغاربة للأذى، في وقت أفادت فيه خدمات الطوارئ في إقليم كاتالونيا إن القتلى والمصابين في هذه الهجمات ينتمون إلى 34 جنسية بناء على تقييم أولي.

ونشرت خدمات الطوارئ جنسيات الأشخاص الذين تأثروا بالهجمات ومن بينهم مغاربة وجزائريون وكويتيون ومصريون وأتراك.

وذكرت وكالة الحماية المدنية الإسبانية أن الضحايا هم من ألمانيا والأرجنتين وأستراليا والصين وبلجيكا وكوبا وفرنسا وهولندا وهنغاريا وبيرو ورومانيا وإيرلندا واليونان ومقدونيا وإيطاليا وفنزويلا وكولومبيا وإسبانيا.

و أعلنت الشرطة الإسبانية أنها اعتقلت أربعة أشخص يشتبه في مشاركتهم في هذا العمل الإرهابي، ضمنهم ثلاثة مغاربة وإسباني واحد. وذكرت، أن ثلاثة من هؤلاء اعتقلوا في قرية ريبول والرابع جرى توقيفه في مدينة الكنار، وليس لأي منهم تاريخ إجرامي على صلة بأحداث إرهابية.

و كشفت وسائل الإعلام الإسبانية عن أن الشخص الرئيسي الذي تبحث عنه لصلته بحادث الدهس في لاس رامبلاس هو موسى اوكابير ويبلغ من العمر أقل من 18 عاما.

وعممت الشرطة الإسبانية، إعلاناً يضم صور أربعة مغاربة مبحوث عنهم، بينهم موسى أوكابير المزداد في أكتوبر 1999، والثلاثة الآخرون يبلغون 18 عاماً فما فوق، اثنان منهم ازدادا بمدينة مريرت المغربية.

في غضون ذلك، قتلت الشرطة الإسبانية خمسة أشخاص في بلدة كامبريلس لإحباط محاولة هجوم ثانية بشاحنة بعد الهجوم الذي شهدته مدينة برشلونة في الخميس. وكان المهاجمون يرتدون أحزمة ناسفة، بحسب الشرطة.






1.أرسلت من قبل Hanni في 18/08/2017 14:21


هاهي الثمار التي أعطتها السياسة المخزنية للمناطق الأمازيغية سواء في الريف أو الأطلس…التجهيل، التفقير، التهجير…

2.أرسلت من قبل sarah في 18/08/2017 15:34
Ressortissants de 7 pays musulmans entre les victimes des attentats de #Ramblas. Le terrorisme ne choisit pas ses victimes, idiot !

3.أرسلت من قبل sarah في 18/08/2017 15:46
Jihad?
Il faudrait qu'on explique à ces assassins les fondements du jihad, le vrai.

الجهاد؟
سيكون من الضروري أن نوضح لهؤلاء القتلة أساسات الجهاد، الحقيقية.

4.أرسلت من قبل mourad nador في 18/08/2017 15:50 من المحمول
اوما لمانطق لأخرى عايشة ف الغنى و التفطاح. قرى بعدى الجنسيات في هذا الحادث عاد قول سياسة التهجير. حتى هدوك hanni هجرتهم الصين و رومانيا و الهند

5.أرسلت من قبل sarah في 18/08/2017 15:58
#TotsSomBarcelona #TotsSomBarcelona #TotsSomBarcelona

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح