المزيد من الأخبار






سفيرة هولندا في الرباط منزعجة بسبب ناصر الزفزافي


سفيرة هولندا في الرباط منزعجة بسبب ناصر الزفزافي
ناظورسيتي: متابعة

أعربت Désirée Bonis سفيرة هولندا بالرباط، عن انزعاجها من اتصال مسؤولين كبار في الدولة المغربية بها، طالبين منها عدم منح ناصر الزفزافي، حق اللجوء السياسي في بلادها.

وحسب ما تناقلته وسائل الإعلام، فإن السفيرة ديزري بوينس أخبرت من اتصلوا بها بأن منح حق اللجوء السياسي ليس من اختصاصها. واضافت نفس المصادر أن هؤلاء المسؤولين الكبار كانوا في الحقيقة يلتمسون من السفيرة عدم كتابة تقرير لسلطات بلادها يظهر الزفزافي ونشطاء حراك الريف كمضطهدين في المغرب، مما قد يسهل حصولهم على اللجوء السياسي بهولندا.

ويكشف هذا الطلب، أن الجهات العليا بالمغرب كانت تفكر في العفو عن الزفزافي ورفاقه، وكانت من خلال مثل هذه الاتصالات، تسعى لعدم تحول هؤلاء النشطاء الذين أصبح لهم تأثير وكاريزما إلى أصوات معارضة في الخارج.

يشار أن ناصر الزفزافي، متزعم "حراك الريف" المعتقل حاليا بسجن عكاشة بالدار البيضاء على خلفية الاحتجاجات التي إستمرت لأزيد من 8 أشهر، عبر في إحدى الفيديوهات التي نشرها في شبكات التواصل الإجتماعي، عن رفضه للجوء السياسي و الهرب إلى أروبا عبر مليلية المحتلة.



1.أرسلت من قبل الجالية الريفية بأوربا في 24/07/2017 19:28 من المحمول
الخوف يتمسك الدولة القمعية على جرائمها ههههههه
هيئات هيئات النصر قريب إن شاء الله

2.أرسلت من قبل ماسنيسا في 24/07/2017 21:00 من المحمول
مجرد كلام ليس إلا
الجهاز الاستخباراتي أخطبوطي و سلطته تتجاوز الدول الكلاسيكية و من ثم فأي مهدد لاستقرار نظام معين ينسفونه و لو كان في أقصى بقعة من الأرض و حاليا أساليب ذلك متنوعة و لا تترك أي أثر

3.أرسلت من قبل Said في 24/07/2017 21:29 من المحمول
Zafzafi nasir sillia ahmejikk kolhome yahoud khawana

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح