المزيد من الأخبار






سفارة المغرب ببروكسل تحتج بشدة على بلجيكا لهذا السبب


سفارة المغرب ببروكسل تحتج بشدة على بلجيكا لهذا السبب
متابعة

احتجت سفارة المغرب ببروكسل بشدة على تصريحات كاتب الدولة البلجيكي المكلف باللجوء والهجرة تيو فرانكن، الذي ذكر، في حديث نشرته السبت الماضي الصحف البلجيكية، المغرب من بين ” البلدان التي لا تحترم فيها حقوق الإنسان “.

وجاء في بيان توضيحي موجه لوزارة الشؤون الخارجية البلجيكية أن ” سفارة المغرب لدى بلجيكا تعبر عن احتجاجاتها الشديدة واستيائها العميق عقب تصريحات كاتب الدولة البلجيكي المكلف باللجوء والهجرة تيو فرانكن “.

وأكدت سفارة المغرب في هذا البيان، الذي حصلت وكالة المغرب العربي للأنباء على نسخة منه اليوم الإثنين، أن تصريحات السيد فرانكن تدل على وجود ” نقص واضح في معرفة آليات التعاون والحوار الدائمين بين البلدين في مختلف المواضيع “.

وشدد البيان على أن ” هذه التصريحات غير مقبولة سياسيا، وغير ملائمة تماما “.

واعتبرت السفارة أنه ” من المؤسف أن يصدر هذا النوع من التصريحات المجازفة، والاستفزازية وغير الملائمة من عضو في الحكومة البلجيكية، في وقت وصلت فيه العلاقات الوثيقة بين البلدين إلى درجة من الكثافة الاستثنائية على جميع المستويات من أجل تعاون متعدد الأشكال وروابط صداقة قوية ومن مستوى عال”.

وحرصت سفارة المغرب على التأكيد في هذا الصدد على أن المراحل التي قطعتها المملكة المغربية من أجل تعزيز دولة الحق والقانون واحترام حقوق الإنسان لا تحتاج إلى تأكيد، وتحظى اليوم باعتراف وإشادة دولية على مستوى جميع الهيئات، خاصة من طرف مملكة بلجيكا والاتحاد الأوروبي والمجموعة الدولية.



1.أرسلت من قبل بلجيكي حتى النخاع في 09/10/2017 16:21 من المحمول
التقارب الإستثنائي اي التشكامة على الجالية المغربية ابناؤنا لن يعودوا الى دولة لا تحترم حقوق الإنسان

2.أرسلت من قبل Aziz في 09/10/2017 16:27
WA HAL MA QALAHO KATIBE ADAWLA AL-BALGIQUIA KADIBE ???

FI AL-AMGHRIBE LAAAA TOJADO HOQOUQ INSSANE WALA HATTA YATA3ARRAFO BIHA AL-MAGHRIB ,

LAAAAAAAAA TOJADO AYA HOQOQ FI DAWLATE ADOLME WAL FASSAD WA ANNIFAQ .

3.أرسلت من قبل Rifiya في 09/10/2017 16:52 من المحمول
عندهم الحق كنشوفو غير الحقوق ديال المعتقلين الزفزافي والرفاق ديالو والصحافين كدورو بغاو اغرقو حتى المحامين باش استرو على فعيالهم المغرب دابا بحال مصر الا مندش معهم الملك ازدو اكتر الحقوق فالمغرب 0 دابا بلادنا ولنا كنخفو منها بندم اهدر على حقو احرام

4.أرسلت من قبل birmo في 09/10/2017 17:29 من المحمول
Asalam o3alikom.dak chi li gal mw39ol makdabch fin kayn ho9o9 al insan falmaghrib khayn 9anon lraba l9awi yakol da3if almonadilon dyal lhirak kolchi rah falhabs chno daro hadok matlbo ghir ha9hom

5.أرسلت من قبل Mohcen في 09/10/2017 17:37 من المحمول
اعتقد ان السفارة المغربية في بلجيكا وقع لها خلط بين الديموقراطية البلجيكية والدكتاتورية المغربية
المغرب لاوجود للديموقراطية ولا حقوق الانسان لا عدالة ولا كرامة

6.أرسلت من قبل Mazigh في 09/10/2017 19:53 من المحمول
3ando L7a9 iLa ghaLha 3Lach Lmaghrib kaya7tarm 7o9o9 aL insan( abadan ) asba7a aL maghrib ghaba wa fiha wo7och wa mofsidin wa 9ataLa wa mojrimin wa Losos wa wa

7.أرسلت من قبل 3abdou Deutschland في 09/10/2017 20:23 من المحمول
ايهاً المعلقين المحترمين ، الكل ينتقد هاذ البلد الام .الا تنسوا بان هاذ البلد تربيتم فيه وترعرعتم فيه بغير النظر على هاذ الكل ، اي دموقراطية في أوروبا هل من يعمل جنح مثل احرق سيارة أمن او ظرب مواطنا . هل يخرج الشعب ويطالب بالإفراج عنه .????

8.أرسلت من قبل يوسف في 10/10/2017 15:26 من المحمول
المغرب بلد لا يحترم شعبه ولا يلقي لهم بالا ويتعامل معهم بالزرواطة ادن الانسان في المغرب لا يقارن بالانسان في بلجيكا الفرق شاسع كالمسافة بين الارض والسماء. لدلك فالرجل على حق
في كلامه

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح