المزيد من الأخبار






زيادة جديدة في أسعار المحروقات.. البنزين تجاوز 15 درهم


زيادة جديدة في أسعار المحروقات.. البنزين تجاوز 15 درهم
ناظورسيتي: متابعة

شهدت محطات الوقود في المملكة زيادات جديدة في أسعار المحروقات يوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2024، حيث ارتفع متوسط سعر البنزين بواقع 14 سنتيما للتر، وسعر الغازوال ارتفع بـ 8 سنتيمات للتر الواحد.

ووفقا لما رصدته "أنفا نيوز" في عدد من محطات توزيع الوقود وسط مدينة الدار البيضاء، فقد تجاوز سعر البنزين حاجز الـ 15 درهما للتر، بينما وصل سعر الغازوال إلى 13 درهما للتر.

وفي التفاصيل، يتراوح سعر الغازوال بين 13.01 درهم و 13.04 درهم في محطات الوقود التابعة لشركات "إفريقيا"، "شيل"، "طوطال"، و "وينكسو" على التوالي.


بالنسبة لسعر البنزين، فقد وصل إلى حوالي 15.01 درهم و 15.05 درهم في محطات "إفريقيا"، "شل"، "طوطال إنرجي"، و "وينكسو" على التوالي.

يجدر بالذكر أن أسعار المحروقات تختلف نسبيا من موزع إلى آخر، وذلك حسب سياسة الأسعار التي تتبعها كل شركة، وتتأثر الأسعار أيضا بالمدينة وتكاليف النقل حسب المسافة من المدينة المحمدية.

في سياق متصل، أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك عن بدء عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي بالمغرب اعتبارا من 8 مارس الماضي، وذلك في إطار قرارات الحكومة لدعم هذه الفئة العمالية.

وفي إطار جهود مكافحة الاحتكار وضمان حرية المنافسة، توصل مجلس المنافسة إلى اتفاقات مع 9 شركات تنشط في أسواق المحروقات بالمغرب، لأداء تسوية تصالحية بقيمة تجاوزت المليار درهم، نتيجة لانتهاكاتهم لقواعد وقوانين المنافسة في هذا القطاع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح