المزيد من الأخبار






زخات مطرية وثلجية تهم عدة مناطق.. رياح وغبار في الناظور


زخات مطرية وثلجية تهم عدة مناطق.. رياح وغبار في الناظور
ناظورسيتي: متابعة

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية تنبيها بشأن الظروف الجوية المتوقعة في عدد من مناطق المملكة، حيث من المتوقع وصول زخات مطرية رعدية قوية محليا، وتساقطات ثلجية فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1500 متر، بالإضافة إلى هبات من الرياح القوية مصحوبة بتطاير للغبار.

وفي النشرة الإنذارية، أكدت المديرية أن المناطق المستهدفة بالزخات المطرية الرعدية تشمل سيدي بنور، الجديدة، برشيد، آسفي، والصويرة.

وستكون هذه الظاهرة الجوية سارية من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا لهذا اليوم الاثنين، مع استمرارها في مناطق أزيلال، قلعة السراغنة، الفقيه بنصالح، والحوز حتى الساعة الثامنة مساء.


وتنبأ المصدر نفسه بتساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1500 متر، مثل أزيلال، بني ملال، الحوز، تازة، إفران، صفرو، خنيفرة، ميدلت، وورزازات، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء ليوم غد الثلاثاء.

وأشارت المديرية إلى احتمالية هبوب رياح قوية بسرعة تتراوح بين 75 و90 كيلومتر في الساعة، مصحوبة بتطاير للغبار، في مناطق الرشيدية، الناظور، ميدلت، تنغير، فكيك، تاوريرت، كرسيف، زاكورة، وورزازات، ووجدة أنجاد، يوم الثلاثاء من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الساعة الثامنة مساءً.

تنبهت المديرية بشدة لهذه الظروف الجوية، وطالبت المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة والابتعاد عن المناطق المفتوحة والتي قد تتعرض لتأثيرات هذه الظروف الجوية السائدة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح