المزيد من الأخبار






زايو تعيش على صفيح ساخن ومطالب بالترحيل الفوري لقائد كسّر يد تلميذ وعنّف آخرين


زايو تعيش على صفيح ساخن ومطالب بالترحيل الفوري لقائد كسّر يد تلميذ وعنّف آخرين
بدر . أ

على خلفية الحدث المدوي منتصف الأسبوع الجاري، والمتمثل في احتجاز قائد المقاطعة الثانية بمدينة زيو، على يد تلاميذ ثانوية "حسان بن ثابت"، بعد إقدامه على اقتحام حرم المؤسسة لتفريق وقفة احتجاجية سلمية للتلاميذ وتعنيفهم مما أسفر عن كسر يد أحدهم، أصدر فرع زيو للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بيانا يطالب فيه بالرحيل الفوري للقائد المعني.

وأدانت الجمعية في بيانها المتوصل به في موقع ناظورسيتي، "هكذا سلوك ونستنكر بشدة الأسلوب الذي ينهجه هذا القائد لمعالجة ملفات ساكنة المدينة بشكل عام، ومطالب تلاميذ ثانوية حسان بن ثابت بشكل خاص".

وقال البيان بلغته "إن القائد لم يحترم الساكنة وعمل على إهانتها بشتى الوسائل، الشيء الذي جعل المدينة تعيش على صفيح ساخن قد يتطور الوضع على إثره إلى تهديد إستقرارها".

هذا وطالبت الجمعية بالترحيل الفوري للقائد المعني في الوقت الذي طالبت فيه أيضا بتدخل الجهات ذات الصلة والاختصاص لرفع الضرر على الساكنة، إضافة إلى فتح "تحقيق موضوعي في العلاقة المشبوهة التي تربط القائد بأحد أطراف النزاع بتجزية التحدي وتحديد المسؤوليات فيما وقع".




1.أرسلت من قبل شانا الحاج عبدالله في 20/03/2018 20:27
président de l'instance démocratique de citoyenneté et droits de l'homme.
directeur et rédacteur en chef de l'hebdo- "alyakin" la certitude.
ان هذه العبارة في هدا البيان : الدي جعل المدينة تعيش على صفيح ساخن قد يتطور الوضع على اثره الى تهديد استقرار المدينة؟ هدا ايحاء الى الفوضى والسيبة ربما عن قصد اوغير قصد . ثم مذا تريدون ان تغيبوا السلطة في الوطن و تعم الفوضى . ان ما يقوم به بعض الاوباش"و لا اعمم" هو الاستفزاز بعينه. "اتركوني افعل ما اريد او ساثور.
اما عن القائد المذكور اذا كان هو نفس القائد الدي انتقل من عمالة بيوكرى اكادير الى زيو فما عليكم يا ايها الحقوقين الا ان تتقصوا الحقيقة في شان هدا القائد الانسان بمعنى الانسانية و سالوا الساكنة التي كان قد تولى امرها بالمزار - ازرو - عمالة انزكان - سيدي بيبي لتقفوا على حقيقة انسانية هدا القائد و عطفه مع الموطن. اقسم بالله العظيم ا ان يوم انتقاله من سيدي بيبي الساكنة نساء و رجال ادرفوا الدموع . اتي اهيب بالسلطات الاقليمية والجهوية يالناضور ان لا تنجرف مع المبتزين و الا ستعم الفوضى في البلاد لان هدا هو الاستفزاز الممنهج من طرف الفوضاوين بمباركة من يسمي نفسة حقوقي ربما عن غير قصد و حتى ان كانكذالك فهى افضع. اني اتحمل مسؤولية هدا التعليق امام القانون و امام الله عز و جل.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح