المزيد من الأخبار






ريكبي الريف يتوج وصيفا لبطل المغرب بصفر درهم ويرسل إشارات واضحة لمسؤولي الإقليم


ريكبي الريف يتوج وصيفا لبطل المغرب بصفر درهم ويرسل إشارات واضحة لمسؤولي الإقليم
ناظورسيتي: خاص

توج يومه الأحد 26 أبريل 2015 نادي الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي وصيفا لبطل المغرب في البطولة الوطنية للريكبي فئة الصغار، بعد انهزامه في مباراة النهاية أمام نظيره العنيد نادي الوداد السرغيني للريكبي.

المنافسات النهائية للبطولة الوطنية للريكبي صغار وفتيان هاته والتي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للريكبي و احتظنتها أرضية الملعب البلدي للريكبي بعاصمة الشرق وجدة، حضرتها جميع الأندية الوطنية المؤهلة عن المجموعات الاقصلئية على صعيد المملكة. وقد تحصل نادي الجمعية الرياضية على ورقة التأهل للمباراة النهائية وتحصله على المرتبة الثانية هاته، بعد مشوار صعب وشاق خلال المنافسات الاقصائية الصباحية للمجموعات والتي تمكن خلالها من سحق كافة منافسيه من الأندية الوطنية، حيث تمكن أشبال المدرب سفيان منكوب من ازاحة نادي الفتح الرياضي الرباطي بنتيجة 10 مقابل 00 في أولى مبارياتهم ليتبعوا لهم نادي الموولودية الوجدية بنتيجة 15 مقابل 00 والراسينغ البيضاوي بحصة 35 مقابل 00. الحصص الكبيرة هاته مكنتهم من بلوغ المربع الذهبي حيث سحقوا نادي أولمبيك خريبكة بنتيجة لا تقبل النقاش 15 لصفر رغم الفرق الجسماني الشاسع بين أبناء الريف وممثلي الفوسفاط وهو الشيئ الذي ساهم الى حد بعيد في ارهاقهم بدنيا، ليصلوا الى المباراة النهائية ومواجهة غريمهم التقليدي الوداد السرغيني وهي المباراة النهائية التي حضرتها العديد من الشخصيات الرياضية والمسؤولين حيث تمكن أبناء قلعة السراغنة من الانتصار مستغلين العياء والارهاق البدني الواضح على أبناء أركمان من قوة المواجهات التي خاضوها في الاقصائيات الصباحية، على عكس منافسهم الذي أسعفته القرعة وأوقعته مع أندية جد ضعيفة ليتم اعلان النادي السرغيني متوجين كبطل للمغرب فئة الصغار للموسم الرياضي 14-15 وليكتفي ممثلوا الريف بمرتبة الوصافة والرتبة الثانية.

وفي تصريح لموقعنا الالكتروني قال لنا الاطار الوطني بدر مسري معلقا على هاته النتائج: " الحمد لله أن العمل الجاد على مستوى القاعدة داخل أروقة نادينا الرياضي، أضحى يسدل علينا من ثماره، ومجهودات أطرنا التقنية كافة رفقة الرياضيين من الفئات الصغرى لأقل من 17 سنة اصبحت ظاهرة للعيان ولكل المتتبعين، وأظن أن صغار النادي بانتصارهم هذا وتتويجهم بلقب وصيف بطل المغرب للريكبي، يرسلون اشارات ورسائل قوية لمن يهمهم الأمر من مسؤولي وسلطات ومنتخبي اقليم الناظور وأركمان والريف عامة. نحن فريق يعاني ويقاسي من أجل تنمية وتأطير الناشئة ابتداء من مواليد أقل من 10 سنوات الى غاية الفريق الأول بالقسم الممتاز. ولا نكتفي بالحضور في منافسات الكبار فقط، بل حضورنا قوي على الصعيد الوطني وتألقنا واضح بكل الفئات العمرية براعم وكتاكيت، صغار وفتيان وشبان، والفريق الأول للريكبي السباعي والريكبي 15. ولكننا مهددون دائما بالفشل والانهيار لعديد المشاكل المادية والمالية التي تنخر ميزانيتنا كما تحد من انطلاقتنا... نتمنى أن يلتفت مسؤولو الاقليم لهاته البراعم الشابة التي تألقت على الصعيد الوطني ويعطوها حقها من التكريم على انجازاتها وتحفيزها على المزيد من العطاء.

وكذلك انقاد مسيرة هذا النادي ماديا ولوجيستيكيا. أود تذكير المتتبعين للشأن الرياضي بالاقليم والوطن كافة أن النادي الأركماني لم يتوصل الى غاية يومنا هذا بأية منحة مالية عن الموسم المالي 2015 وهو يعاني دورة بعد دورة من تراكم الديون والارهاق المالي وغياب المنح التحفيزية ونحن نشارف بالفريق الأول على لعب الدور الربع النهائي من منافسات كأس العرش بأسفي ضد نادي الشباب المسفيوي بأسفي ونصف نهاية بطولة المغرب القسم الممتاز ضد الوداد السرغيني بقلعة السراغنة... كيف يعقل أن نستمر في مسيرتنا التنموية الرياضي مؤطرين ومبرزين للطاقات الشبابية التي يزخر بها الاقليم دون أي درهم، ومنافسنا على سبيل المثال تتقاطر عليه المنح المالية من مجالسهم المحلية سواء البلدية والاقليمية والجهوية محفزين اياهم على المزيد من النتائج الرياضية...ونحن ؟؟؟؟؟ او ترانا نعيش في كوكب أخر، خصومنا من الاندية الوطنية من مواطني المملكة ونحن لا نمتلك هذه الصفة؟؟؟ .

ولمن يهمه الأمر واسع النظر، فالنادي سيقدم نهاية الأسبوع الجاري اعتذارين هامين أولهما عن حضور منافسات البراعم والصغار الدوري الدولي ربيع الريكبي الأمير مولاي الحسن بالرباط المخلد لذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي مولاي الحسن حفظه الله وهذا لشح الامكانات المالية وغياب أي دعم مالي" ويعتزم تقديم الاعتذار الثاني عن لعب مباراة ربع نهاية كأس العرش للريكبي 15 كبار بأسفي."


































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح