المزيد من الأخبار






رمضان على تمازيغت .. تزايد المتابعة وإشادة بتنوع وجودة العرض


رمضان على تمازيغت .. تزايد المتابعة وإشادة بتنوع وجودة العرض
ناظورسيتي: متابعة

تحقق قناة الثامنة "تمازيغت" نسب مشاهدة كبيرة خلال شهر رمضان الجاري، من طرف المواطنين بجميع ربوع المملكة ومن الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك بفضل شبكة برامج غنية ومتنوعة ترضي جميع الأذواق.

تقدم "تمازيغت" شبكة برامج جديد خلال شهر رمضان؛ تتشكل من مزيج متنوع من الأعمال الدرامية والكوميدية والثقافية والتراثية، التي تغوص في مكونات الثقافة الأمازيغية، وتجدد لقاء المشاهدين مع ألمع نجوم الشاشة الأمازيغية.

ووفق الأرقام المتوفرة فقد عرفت نسب مشاهدة "الأمازيغية" تطورا مطردا انطلق بأربعة مليون مشاهدة في الأسبوع الأول من رمضان لتصل إلى أزيد من 13 مليون مشاهدة.

ويعزز هذه الأرقام تحقيق أعمال درامية كمسلسل "بابا علي" في جزئه الرابع لأعلى نسب المشاهدة، كما حظيت مجموعة من الأعمال الأخرى بدورها مشاهدات عالية؛ من بينها المسلسل الريفي "أفذار".

وحظيت السلسلة الكوميدية الجديدة "ايبوهاسن" بإشادة من المتابعين، كما نوه المشاهدون خلال رمضان لهذه السنة بجودة الوثائقيات على "تمازيغت" وطريقة تناولها للمواضيع من خلال تقريب المشاهد من مكنونات الثقافة الأمازيغية وغنى الموروث الثقافي الأمازيغي.

كما وازنت القناة بين الإنتاجات الداخلية والخارجية منها، عبر اعتماد معايير الجودة في الأعمال، سواء المتعلقة بالبرامج أو ما يتعلق بالدراما، وما ميز برمجة القناة هذه السنة هو التنوع في الإنتاجات، وملامستها جميع شرائح المجتمع المغربي، ما جعلها تستقطب عددا كبيرا من المشاهدين.
برمجة خاصة
أعدّت القناة الثامنة "تمازيغت" شبكة برامج جديدة لشهر رمضان، فقد تجدد لقاء مشاهدي القناة خلال وقت الذروة مع السلسلة التراثية "بابا علي" في موسم رابع ممتع وشيق برافد "تاشلحيت"، تدور أحداثه في فضاءات جديدة من التراث المعماري العريق للمغرب، كما يتم عرض مسلسل "إمطاون زوانين"، الذي تدور حلقاته حول مواضيع الخيانة والغدر والإيمان بالقدر في قالب درامي.

وإلى جانب المسلسلات الثلاثة، تحضر في شبكة البرامج الرمضانية لـ"تمازيغت" سلسلات كوميدية جديدة ُتبث قبل الإفطار؛ ويتعلق الأمر بسلسلة "ايبوهاسن"، التي تتناول في قالب ساخر مواقف من رحلة لاعبين غير موهوبين ومدربهم نحو النجاح في مجال كرة القدم، وسلسلة "يا أنا يا هي"، التي تدور أحداثها في قالب درامي كوميدي طري.

وواصلت شبكة برامج رمضان للقناة الثامنة الوفاء بالتزام "تمازيغت" في مجال بث الأعمال التلفزية والسينمائية من الإنتاج الوطني بالأمازيغية، لذلك برمجت لمشاهديها ثلاثة أعمال تدور أحداثها حول إشكالات وقضايا اجتماعية معاصرة، ويتعلق الأمر بفيلم "يليس ن هولندا"، وفيلم "قارب الحب"، وفيلم الثالث فهو "آسيكل"، وتعرض القناة في مجال السينما، أيضا برنامج "مقهى السينما".

وبالإضافة إلى النشرات الإخبارية وتكييف مواضيع حلقات البرامج القارة للقناة مع مناسبة شهر رمضان الأبرك، تقدم القناة عرضا جديدا من برنامج "روح الإسلام"، و"تيمسيزروين ن رمضان" الخاص بالإنشاد والمديح، و"نور القلوب" المتناول لتساؤلات المواطنين في المجال الديني.

كما تقدم القناة برنامج "إزري غ رمضان"، الذي يعرّف بأحداث تاريخية وقعت في رمضان، بأسلوب سردي روائي ومنهجية بيداغوجية، سعيا إلى إبراز عبقرية المغاربة عبر التاريخ وجعل المعلومة التاريخية في متناول الجيل الجديد بلغة بسيطة أو مقاطع تمثيلية تقرب المعلومة التاريخية للناشئة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح