المزيد من الأخبار






رفيق مجعيط: الجماعة أحالت ملف أداء أجور الأعوان العرضيين على مصالح المالية بالخزينة الإقليمية قبل مدة


ناظورسيتي: متابعة

أصدرت جماعة الناظور بلاغا توضيحيا، وذلك بعد الوقفة الإحتجاجية التي نظمها الأعوان العرضيون أمام مقر الجماعة بتاريخ 9- 12-2020، من أجل الكطالبة بصرف مستحقاتهم، حيث أكد رئيس المجلس الجماعي، رفيق مجعيط، أن الجماعة قامت بإحالة ملف أداء أجور الأعوان العرضيين على المصالح المالية بالخزينة الإقليمية من أجل صرف مستحقاتهم، وذلك قبل قيامهم بالوقفة الاحتجاجية.

وأبرز ذات البلاغ على أن سبب تأخر صرف الأجور راجع الى ان الجماعة لم تتوصل بوثيقة الميزانية إلا في أواخر شهر أكتوبر الماضي، ومباشرة بعد ذلك عمدت المصالح المالية الجماعية الى اعداد الوثائق المالية الخاصة بهم وإحالتها على الخزينة الإقليمية من اجل الأداء.

وأكد مجعيط في بلاغه أنه قبل اعتماد هؤلاء الأعوان الموسميون بالجماعة طبقا للمقتضيات القانونية لتشغيل هذه الفئة، تم اخبارهم بان مستحاقتهم رهينة بالتوصل بالميزانية،


الشيء الذي قبلوه عن طيب خاطر، إضافة الى انه حرصا وصونا لحقوقهم، طالبتهم الجماعة بالتوقف عن العمل الى غاية توفر الميزانية، لكنهم أصروا على الاستمرار في العمل والانتظار الى حيت توفر الاعتمادات.

وللإستجابة للمطالب وفي نفس يوم تنظيم الوقفة الاحتجاجية، استقبل رئيس الجماعة بمكتبه ثلة من الأعوان العرضيين وافهمهم حيثيات الإجراءات التي تم القيام بها في سبيل تصفية مستحقاتهم، وانه لم يكن هنالك أي تماطل او تسويف.

وأبرز ذات البلاغ أن رفيق مجعيط قام بمكالمة هاتفية بحضورهم مع مصالح الخزينة الإقليمية التي اكدت توصلها بملف أجور الأعوان العرضين.

فيما أكد بعض المقربين من المجلس الجماعي، أن هناك من يود تصفية حسابات شخصية بإستعمال ملف العمال العرضين، مبرزا أن قضيتهم عادلة ولا غبار عليها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح