المزيد من الأخبار






رسميا.. تغيير تاريخي في قاعدة التسلل في كرة القدم وهذه هي شروط تحققه


ناظورسيتي: متابعة

وافق رسميا الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء اليوم السبت فاتح يوليوز 2023، على اختبار قانون التسلل الجديد، قبل تطبيقه بشكل كامل في جميع المباريات والبطولات عبر العالم.

ونص قانون التسلل الجديد على أن المهاجم يجب أن يكون متقدما بكامل جسده على آخر مدافع ليكون في حالة تسلل، وليس بجزء من جسمه فقط، كما هو معمول به في الوقت الحالي.

وأضاف الإتحاد الدولي فيفا، أن القانون الجديد سيختبر في بعض المباريات في السويد وهولندا وإيطاليا قبل أن يطبق في جميع البطولات، في حال نجاحه.


وكان، أرسين فينغر، وهو المدير الفني التاريخي لفريق "أرسنال" الإنجليزي، ورئيس لجنة التطوير في الإتحاد الدولي لكرة القدم هو من اقترح تطبيق قاعدة التسلل الجديدة.

وعن التسلل في قواعد كرة القدم حالياـ فيكون اللاعب متسللاً عندما تكون قدمه أو رأسه أو أي جزء من جسمه باستثناء يده أقرب لمرمى الخصم من آخر لاعب في الفريق المنافس، وذلك عند خروج الكرة من قدم زميله الذي مررها.

وفي العادة يكون أحد اللاعبين الأخيرين في الفريق المنافس هو حارس المرمى، وفي حالة خروجه من مرماه واستطاع اللاعب استلام الكرة خلفه، يكون في موقفاً صحيحاً لكن بشرط وجوده على نفس الخط مع آخر مدافعين في الفريق المنافس، أو يكون متأخراً عنهما وقت خروج الكرة من قدم الزميل.

كما لا يعتبر التواجد في منطقة التسلل خطأً في حد ذاته، فيمكن للعب التواجد كثيراً خلف دفاعات الخصم لكن دون أن يقع تحت طائلة قانون التسلل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح