المزيد من الأخبار






رئيس جماعة بوعرك يوقف سائق شاحنة نقل النفايات عن العمل والأخير يعطي تبريرات ارتكابه جريمة في حق البيئة


رئيس جماعة بوعرك يوقف سائق شاحنة نقل النفايات عن العمل والأخير يعطي تبريرات ارتكابه جريمة في حق البيئة
وليد بدري | إلياس حجلة

بعد نشر موقع ناظورسيتي، مقالا معنونا بـ(ناشط يوثق بالصوت والصورة جريمة بيئية ترتكبها جماعة بوعرك في حق غابة "ثاقبوشت" الطبيعية)، سارع رئيس مجلس الجماعة المعنية، إلى التبرؤ من هذه الفعلة المستنكرة التي نفى أن تكون مؤسسته وراء ارتكابها، أو تكون على علم مسبق بها، شاكراً في الحين ذاته الموقع على لفت انتباهه إلى هذا الجرم البيئي.

وأفاد محمادي توحتوح باعتباره مترئس جماعة بوعرك، في اتصال له مع الموقع، بأن الجماعة لا تعتمد بعد مستخدمين توكل إليهم بصفة رسمية مهمة سياقة شاحنات تدوير النفايات ونقلها إلى مكانها الطبيعي حيث المطرح المشترك لجماعات إقليم الناظور، لذا قامت بتعيين مستخدمين بصفة مؤقتة، إلى حين معالجة هـذه النقطة.

كما أوضح توحتوح أن سائق الشاحنة المعني باقتراف الجريمة البيئية التي وثّقتها أشرطة الفيديو، والذي يُعد مستخدما بصورة مؤقتة، جرى إصدار قرار توقيفه عن العمل فور عِلم مجلس الجماعة بإقدامه على التخلص من النفايات المنزلية في غير مكبِّها الطبيعي، عاملا بذلك على تدمير الحياة الإيكولوجية بمنطقة "ثاقبوشت" التي تعتبر ثروة طبيعية بالإقليم.

وحول التبريرات التي قدمها سائق الشاحنة المعني، لرئيس جماعة بوعرك، فإن الحمولة الزائدة عن حـدّها الأقصى من سعة حاوية الشاحنة، ما دفعته إلى اِنتقاء مكانٍ وسط الخلاء غير مأهولٍ بالسكان، بغرض التخلص من بعض النفايات التي هي عبارة عـن توليفات "الكارطـون"، وذلك من تلقاء نفسه دون يتلقى أيّ أمـر بهذا الخصوص من أحد، يوضح المتحدث.



1.أرسلت من قبل hassan في 25/02/2017 20:43
iwa asi rayas awalan tawima kolha khanza ,hadak maskin khadam 3la wlado obgit dik lablasa lchiwahad min lafamil yak rah mafhom ama tawima kolha khanza asahbi achman biya fiha ita9i alah .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح