المزيد من الأخبار






رئيس الحكومة المحلية بمليلية يكشف سببا مثيرا للفوضى الذي يعيشه معبر بني نصار خلال هذه الأيام


رئيس الحكومة المحلية بمليلية يكشف سببا مثيرا للفوضى الذي يعيشه معبر بني نصار خلال هذه الأيام
متابعة

كشف خوان خوسي إمبرودا، رئيس الحكومة المحلية بمليلية، أن حالة الاكتظاظ والازدحام والفوضى التي يعيش عليها إيقاعها معبر بني أنصار الحدود مع المغرب منذ أسابيع ترجع في جزء منها إلى الصراع الحاصل بين مدريد وكتالونيا بسبب حاجة الحكومة المركزية إلى المزيد من التعزيزات الأمنية في كتالونيا.

وأكد حاكم أن أزمة كتالونيا شلت الاتصالات مع المغرب من اجل إيجاد حلول ممكنة للمشاكل التي تعرفها المعابر الحدودية مع المغرب. غير أن المسؤول ذاته طمأن الحمالين والأمن المرابطين في المعابر قائلا:” في شهر نونبر المقبل سنتحدث في هذا الموضوع”، في إشارة ضمنية إلى أن إيجاد حل لأزمة المعابر الحدودية مع المغرب مرتبط بحل أزمة كتالونيا التي تثقل كاهل حكومة مدريد.

أزمة كتالونيا مست بشكل غير مباشر آلاف المغاربة الذين يتنقلون بشكل يومي بين مدينتين سبتة والداخل المغربي، إذ أن ضعف تواجد الأمن الإسباني في المعابر خلق نوع من الفوضى في الأيام الأخيرة، حيث تعثرت مصالح المواطنين المغاربة الذي ينتقلون بين جانبي الحدود، كما مست، كذلك، جيوب آلاف الحمالين المغاربة الذي لا يستطيعون دخول سبتة ومليلية لشراء البضائع المهربة أو يجدون أنفسهم عالقين في المدينة عند العودة مساء إلى المغرب، وبذلك تصبح بضاعتهم بدون قيمة في حالة عدم تسليمهم للمهربين الكبار في المغرب. هذا الوضع نفسه عاشه معبر بني أنصار يوم أول أمس الأربعاء، حسب موقع “مليلية اليوم”.



1.أرسلت من قبل علي ناصر في 20/10/2017 11:38
وبذلك تصبح بضاعتهم بدون قيمة في حالة عدم تسليمهم للمهربين الكبار في المغرب،،،،،،
هذه الجملة لوحدها كافية لان نكف عن الكلام عن التهريب المعيشي، لان الفيضان يحصل بتكاثر القطرات،

2.أرسلت من قبل Said في 20/10/2017 14:01
اسبانيا تملك ازيد من 140 الف عنصر درك وشرطة هل يعقل ان لا يتوفرو حتى على الف عنصر لمليلية؟ هذه فقط سياسة خارجية للضغط على المغرب كي ينحاز لاسبانيا في قضية كتالونيا ليعزلها على العالم

3.أرسلت من قبل عزيز في 20/10/2017 20:34 من المحمول
ما هذا الاستهتار باللغة العربية مواقع آخر الزمان ؛(وبذلك تصبح بضاعتهم بدون قيمة في حالة عدم تسليمهم للمهربين الكبار في المغرب)،،،،،،

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح