المزيد من الأخبار






رئيس الجهة و عامل اقليم الناظور يفتتحان الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للفلاحة بحضور أزيد من 200 عارض


رئيس الجهة و عامل اقليم الناظور يفتتحان الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للفلاحة بحضور أزيد من 200 عارض
توفيق بوعيشي - إلياس حجلة

انطلقت، مساء يوم امس الأربعاء 27 يوليوز الجاري بمدينة الناظور ، فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للفلاحة بجهة الشرق ، تحت شعار” تنويع و تكثيف المنتجات المحلية لجهة الشرق من اجل فلاحة مستدامة و مقاومة للتغيرات المناخية ”.

وأشرف على حفل انطلاق المعرض الجهوي للفلاحة، الذي تنظمه الغرفة الفلاحية لجهة الشرق بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة، و المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لجهة الشرق عامل اقليم الناظور مصطفى العطار ، ورئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي ، ، بحضور رئيس غرفة الفلاحة ، ومدير مديرية الفلاحة بجهة الشرق و عدد من رؤساء المجالس المنتخبة رؤساء المصالح الخارجية وسلطات امنية ومدنية.

ويهدف هذا المعرض حسب المنظمين إلى تثمين المؤهلات الفلاحية الجهوية والوطنية، وتظافر جهود كافة الشركاء لتنمية المنتجات المحلية، وإعداد أرضية لتطوير وتعزيز التكنولوجيا الجديدة، وكذا نقلها على مستوى التثمين والتسويق بشراكة مع الجمعيات والفاعلين في مجال المنتجات الفلاحية المحلية.

وضم هذا المعرض فضاءات للمنتجات المحلية الخاصة بالتعاونيات الفلاحية و الجمعيات وأروقة للمقاولات والشركات التي عرضت منتجاتها وخدماتها ومعداتها الفلاحية وآخر الابتكارات في مجال تقنيات الانتاج والصناعة الغذائية الفلاحية، إضافة إلى الأبناك ومؤسسات الدعم والغرف المهنية ومكاتب الدراسات.

وستمتد فعاليات المعرض الجهوي للفلاحة في دورته الثالثة الى غاية 31 يوليوز بمشاركة ازيد من 200 عارض يمثلون عدد من الجمعيات و التعاونيات و المقاولات ذات علاقة بالشأن الفلاحي من مختلف مدن الجهة الشرقية







































































































































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح