المزيد من الأخبار






رؤساء جماعات الحسيمة في اجتماع مع المجلس الجهوي للحسابات لهذا السبب


رؤساء جماعات الحسيمة في اجتماع مع المجلس الجهوي للحسابات لهذا السبب
متابعة

دعا المجلس الجهوي للحسابات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، رؤساء الجماعات الحضرية والقروية بإقليم الحسيمة، لحضور لقاء سيعقد بولاية الجهة يوم الثلاثاء المقبل.

وتداولت بعض المصادر الإعلامية، فان هذا الاجتماع الذي سيترأسه الوالي محمد اليعقوبي، سيتم خلاله تقديم إيضاحات حول آليات مراقبة التدبير المالي والإداري للجماعات الترابية، والتي توكل أساسا لمفتشيات وزارة المالية والداخلية، أو من خلال قضاة المجلس الأعلى للحسابات.

ويأتي هذا الاجتماع بعد أن تم جر العديد من رؤساء الجماعات بمختلف مناطق المغرب إلى التحقيق بسبب شكايات اعتبروها كيدية، الأمر الذي دفع جمعية رؤساء الجماعات إلى إصدار بيان اعتبرت فيه أن هذا الأمر يؤدي إلى تشويه صورة رؤساء الجماعات ويلحق بهم أضرار معنوية، في الوقت الذي لن تدنهم هيئات المراقبة والتفتيش المختصة.

وفي نفس السياق أشار المصدر ذاته أن قضاة المجلس الجهوي، سيحلون بإقليم الحسيمة خلال الأسابيع القليلة القادمة، لمواصلة عملية الافتحاص بالجماعات الترابية، بعد أن انهوا مهمتهم بجماعات الحسيمة، امزورن، وبني بوعياش.

وينتظر أن يصدر المجلس تقريرا حول نتائج عمل قضاته، بعد انتهاء عملهم بجماعات الإقليم، إذ ينتظر أن يتم إحالة الاختلالات التي سيكتشفونها على القضاء، كما ينتظر أن يصدر المجلس قرارات مماثلة في حق المنتخبين الذين لم يصرحوا بممتلكاتهم بمناسبة انتهاء مهامهم داخل المجالس المنتخبة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح