المزيد من الأخبار






دكاترة التعليم المدرسي بالناظور يطلقون النار على نائب وزارة التربية الوطنية والنقابات تتضامن


دكاترة التعليم المدرسي بالناظور يطلقون النار على نائب وزارة التربية الوطنية والنقابات تتضامن
ناظورسيتي: محمد السعيدي

استنكرت منسقيّة دكاترة التعليم المدرسي بالناظور "تجاهل النائب الإقليمي للطلب الذي تقدمت به المنسقية المذكورة والداعي لعقد لقاء مستعجل" بعد انصرام أسبوعين على تاريخ توجيه مراسلة للنائب. كما استنكر البيان الصادر عن الاجتماع التواصلي الموسع الذي عقده الدكاترة العاملون بنيابة التربية الوطنية والتكوين المهني بالناظور، يوم 21 ماي 2015، رفض ذات النائب الإقليمي الترخيص لدكاترة الإقليمي العاملين بالقطاع لاجتياز مباريات التعليم العالي دون غيره من نواب أكاديمية الجهة الشرقيّة.

من جهة أخرى، شجب ذات الدكاترة ما اعتبروه "استصدار النائب الإقليمي لردود معيبة شكلا ومضمونا، مؤكدين أن إصرار النائب على مراسلة الأساتذة عبر قصاصات ورقيّة عملاً مهينا بخلفية استعلائية"، يقول البيان الذي ننشر نسخة منه، والذي سجل تنديد التنسيقية بـ "امتناع النائب الإقليمي عن تنفيذ منشور رئيس الحكومة رقم 2013/ 14 بتاريخ 21 أكتوبر 2013، الذي يطالب الوزراء بالترخيص للدكاترة التابعين لقطاعاتهم لاجتياز المباريات خدمة للمصلحة العامة.

إلى ذلك، طالبت منسقية دكاترة التعليم المدرسي بالناظور مدير أكاديمية التربية والتكوين للجهة الشرقيّة بضمان تنفيذ القانون، وضمان تطافؤ الفرص بين الدكاترة العاملين بالجهة الشرقية، دعيا إياه إلى التدخل لرفع الحيف الذي يطالهم جراء "تعنت" النائب الإقليمي، حيث حملوا المسؤولية للأخير في الإضرار بحقهم، مع ما يترتب عن ذلك من مطالبات والترافع بشأنها.

تجدر الإشارة إلى أن النقابات الأكثر تمثيلية من خلال مكاتبها الإقليمية سجلت تضامنها ودعمها ومساندتها لملف دكاترة التعليم المدرسي بالناظور من خلال التوقيع المشترك على بيان يخص الموضوع. علاوة على تأكيد تنظيم الدكاترة العاملين بقطاع التربية الوطنية عزمه مواصلة مسلك إحقاق حق الدكاترة المنزوع بكافة الوسائل النضالية، وفق برنامج تصعيدي وخطوات نضالية.


دكاترة التعليم المدرسي بالناظور يطلقون النار على نائب وزارة التربية الوطنية والنقابات تتضامن


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح