المزيد من الأخبار






دفاع معتقلي "حراك الريف" يتجه نحو مقاطعة جلسات المحاكمات بعد خرق قاض لشروط المحاكمة


دفاع معتقلي "حراك الريف" يتجه نحو مقاطعة جلسات المحاكمات بعد خرق قاض لشروط المحاكمة
فاطمة خالدي

قرر المحامي عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة دفاع معتقلي "حراك الريف" مقاطعة جميع جلسات محاكمة نشطاء الحراك الشعبي في الريف. إذ من المرتقب أن يقاطعها جميع أعضاء هيئة الدفاع. "الموضوع قيد النقاش ومطروح بحدة وبجدية حتى لا يتم إضفاء الشرعية على الأحكام الصادرة" يقول البوشتاوي.

وأوضح المحامي في اتصال هاتفي "هذا القرار اتخذته بعد أن تبين لي أن القاضي أصدر أحكاما شبه جاهزة في حق المعتقلين، على اعتبار أنه إلى حد الآن أصدر 32 حكما، فيها 18 شهرا و24 شهرا". مشيرا إلى أن هذه الأحكام تتنافى مع المبدأ القانوني في تفريد العقاب، خصوصا وأن هذه الحالات تختلف من حيث الظروف وجميع المتهمين ليست لديهم سوابق قضائية.

وأورد المتحدث أن القاضي "صادق على محاضر الضابطة القضائية التي تتضمن تصريحات في معظمها نسبت للمتهمين ولم تصدر عنهم كما أكدوا ذلك أمام المحكمة وأرغموا بالإكراه والتهديد على التوقيع عليها". مشيرا إلى أن الضابطة القضائية سألتهم فقط عن تاريخ الازدياد، والهوية.

وأضاف المتحدث "نحن كهيئة دفاع لا يمكن أن نستمر في هذه المهزلة لأن دفوعاتنا سواء الشكلية أو الموضوعية ليس لها أي تأثير أو اهتمام من طرف هذا القاضي". مشيرا إلى أن هذه المحاكمة لم تحترم الشروط العادلة على اعتبار أن جميع المتابعين تعرضوا للتعنيف أثناء إلقاء القبض عليهم ولسوء المعاملة.

وأضاف أن النيابة العامة أحالت 14 من معتقلي إيمزورن اليوم الأربعاء 21 يونيو على غرفة الجنايات لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، 10 منهم يتابعون في حالة اعتقال و4 في حالة سراح، مشيرا إلى أن محاكمة هشام دلوا الناشط البارز في حراك الريف الذي جرى اعتقاله في دجنبر الماضي ستجري أطوارها يوم غد بغرفة الجنايات المتخصصة في الإرهاب بسلا.

وبخصوص تواجد اعتقالات جديدة اليوم الأربعاء صرح المحامي "لم نتوصل بعد بأي حالة ولكن الاعتقالات متواجدة بشكل يومي العشرات يتم اعتقالهم ويلزمونهم بتوقيع التزامات بعدم التظاهر".




1.أرسلت من قبل ali في 21/06/2017 23:39
voila une lecon pour les avocet marocain
l avocet doit etre present avec l arret je dit l arret s il demande la presence de l avocet,la police doit arrete de l interroger,car il n est pas qualifier de rependre a des question qui peut etre manipule par la justice.dela la presence de l avocet et obligatoire avec une demande des detenu.
plus le mondat d arret de Nasser n ete pas l egale car il on casse la porte et aussi vole ces affaire personelle,une copie de mandate d arret doit etre ds les main des avocats de voire s il est l egale ou no
ect ect ect
s il y a des erreur ds l application de loi les responsible doivent etre juge et arrete de travaille,car il peuvent detruire la vie d une personne innocent comme Nasser qui n a rien fait juste demande de droit ds in paye qui ne respect pas le droit
cette affaire doit depasse les avocet et les association du droit de l home et liberte de monsieur ramide ou big ass.
allez demande l aide de l amnesty d Europe des nation unie et les conseilles des avocet d Europe
il faut refuse les accusation et les jugement
et demande s il a violation de loi ds les arrest
car le trebunale ne peut pas juge s si l arret a deja fait in abuse et il demande une poursuite juridique contre les etablissement et personne qui on abuse les loi avant le jugement
car s il juge c est deja trop tard
pas de jugement il faut faire des poursuite legal contre les arrest illigale
la c est le role de hairak qui doit faire une communite juridique pour defender ces membres contre l abuse de l etat
le roi va faire la grace car il est sous les eyeux du monde une seul erreur et dit bonsoir pour la royaume
le monde entire avec le hirak
juste le roi et qu elle que baltajia

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح