المزيد من الأخبار






دعم الجمعيات يؤجج النقاش بين الفتاحي والسعيدي خلال دورة المجلس الإقليمي وصل لتبادل الاتهامات


دعم الجمعيات يؤجج النقاش بين الفتاحي والسعيدي خلال دورة المجلس الإقليمي وصل لتبادل الاتهامات
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

أجج موضوع دعم الجمعيات واستفادتهم من منح المجلس الإقليمي للدريوش، النقاش بين العضو الحسين السعيدي المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس المجلس عبد المنعم الفتاحي، وذلك خلال الدورة الإستثنائية التي عقدها المجلس أمس الثلاثاء.

وقال الحسين السعيدي، أن الجمعيات النشيطة والتي لها مقرات والتزامات لا تستفيد من دعم المجلس، في حين تستفيد الجمعيات الصديقة للمجلس، مؤكدا أن لديه أدلة على أن هناك جمعيات نشيطة ومحبة للعمل لكنها لا تحظى بدعم المجلس وتقصى منه، في حين أن أخرى ليس لها حتى مقر خاص بها وتستفيد من ذلك، مطالبا باتخاذ معايير دقيقة وضوابط في تحديد الجمعيات المستفيدة من المال العام.

من جهته، قال عبد المنعم الفتاحي رئيس المجلس، أن المبلغ المخصص لدعم الجمعيات والمقدر بـ 45 مليون سنتيم مبلغ زهيد، مضيفا أن طريقة توزيع الدعم تتم من خلال إجتماع لجنة المرافق ولجنة المالية في اجتماع موسع، حيث تقوم بالإطلاع على الملفات المعروضة للإستفادة من الدعم وتقدم اقتراحاتها وينفذها الرئيس، مشيرا إلى أن رأي العضو الحسين السعيدي رأي شخصي يأتي من خلفية معينة.

واستفزت عبارة "يأتي من خلفية معينة" التي ذكرها رئيس المجلس في كلمته، العضو بالمجلس الحسين السعيدي، الذي نفى أن تكون له أية خلفية وراء كلامه، متهما الفتاحي بأنه هو من يتعامل بالخلفيات ويقصي المجتمع المدني، مضيفا أنه يتحداه ويتحدى أي واحد في هذا الشأن، مطالبا من عامل الإقليم التحري في هذه المسألة، مؤكدا أنه إذا ثبت غير ذلك فإنه يحمل مسؤوليته.




1.أرسلت من قبل رجل سياسة في 15/11/2017 21:41 من المحمول
شكرا السعيدي اعطيه لداك الشفار الفتاحي

2.أرسلت من قبل ابن تمسمان في 16/11/2017 21:00 من المحمول
للأسف انتما بالاثنان معا تتعاملان بالوجهيات
حسين عندما كان يمسكا بزنام المجلس الاقليمي قدمنا له طلب الدعم (المنحة) إلا أنه جوبه بالرفض بالرغم من ان جمعيتنا من انشط الجمعيات بتمسمان
نفس الامر ينطبق على الفتاحي
الاثنان معا لا يهمها سوى خدمة أجندتهما

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح