المزيد من الأخبار






درجة الحرارة سترتفع بالريف والجهة الشرقية في اليومين المقبلين


درجة الحرارة سترتفع بالريف والجهة الشرقية في اليومين المقبلين
متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، بالنسبة ليوم غد الأربعاء ، أن يستمر الطقس الحار نسبيا أو الحار فوق كل من المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح جوار السواحل الشمالية والوسطى مع تكون كتل ضبابية محلية.

وستتمركز خلال الظهيرة سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا مع نزول زخات ضعيفة ومتفرقة من الأمطار الرعدية، في حين ستظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي فوق الأñقاليم الجنوبية ، ومن القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب شرق البلاد، بينما ستهب ضعيفة القوة من القطاع الشمالي ، وأحيانا من الغرب على العموم بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و 18 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 19 و 24 درجة بالقرب من السواحل والريف وسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية والمنطقة الشرقية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و 29 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستكون درجات الحرارة العليا ما بين 24 و 30 درجة بالقرب من السواحل والمرتفعات وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 30 و 36 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ومنطقة سوس ، وما بين 37 و 42 درجة بالمنطقة الشرقية والرحامنة والحوز والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 40 و 46 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة وبوجدور ، وهائجا ما بين بوجدور والكويرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح