المزيد من الأخبار






دراسة يابانية تحذر.. عدم القيام بهذا الأمر قبل النوم يهدد صحة القلب


دراسة يابانية تحذر.. عدم القيام بهذا الأمر قبل النوم يهدد صحة القلب
ناظورسيتي: متابعة

أفادت دراسة حديثة بأن الامتناع عن غسل الأسنان بالفرشاة قبل النوم يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

قام العلماء بدراسة 1675 مريضا، تتراوح أعمارهم بين 20 عاما وما فوق، الذين توجهوا إلى مستشفى جامعة أوساكا في اليابان بين أبريل 2013 ومارس 2016 للحصول على فحص أو جراحة أو علاج.

تم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات استنادًا إلى عادات نظافة الفم لديهم، وتم تحليل العوامل مثل العمر والجنس وتاريخ التدخين والحالة الصحية العامة وسجلات الأسنان السابقة.


وتوصل الباحثون إلى أن الأشخاص الذين اعتادوا على تنظيف أسنانهم قبل النوم كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأشار مؤلفو الدراسة إلى أن "النتائج تشير بوضوح إلى أن التنظيف بالفرشاة فقط في الصباح بعد الاستيقاظ غير كافٍ، وأن التنظيف قبل النوم له دور مهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية".

وأضافوا: "للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، من الضروري تنظيف الأسنان بالفرشاة قبل الإفطار، ولكن الأهم من ذلك هو تنظيف الأسنان بالليل قبل الذهاب إلى الفراش".

ويعتقد الباحثون أن البكتيريا المتراكمة في الفم هي المسؤولة عن الالتهابات التي تحدث في جميع أنحاء الجسم، والتي قد تؤدي في نهاية المطاف إلى مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح