المزيد من الأخبار






دخول مئات المهاجرين إلى المدينة المحتلة في 2023


ناظوسيتي: متابعة

رصد تقرير حديث لوزارة الداخلية الإسبانية حول الهجرة غير النظامية وصول 868 شخصا إلى مدينة سبتة المحتلة، وذاك في الفترة الممتدة ما بين 1 يناير و15 أكتوبر الجاري، بزيادة قدرها 0.9 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من 2022.

وحسب البيانات التي عممتها الوزارة على وسائل الإعلام الإسبانية، فإن هذه الأرقام تتعلّق بالمهاجرين الذي تمكنوا من دخول الثغر المحتل، عبر أحد منافذ السياج الحدودي الفاصل بينه وبين إقليم تطوان أو سباحة عبر حواجز الأمواج في الشواطئ.


من جهته، رصد المصدر نفسه انخفاضا في عدد المهاجرين الوافدين على سبتة المحتلة عن طريق البحر بنسبة 51.4 في المائة، حيث تم تسجيل دخول 54 مهاجرا خلال العام الجاري، مقارنة بـ111 مهاجرا في الفترة نفسها من العام 2022.

علاوة على ذلك، رصد تقرير الوزارة الإسبانية تراجعا في عدد قوارب الهجرة غير النظامية الوافدة على الثغر بنسبة 42 في المائة، حيث دخل 14 قاربا إلى مياه المدينة حتى الآن هذا العام، بينما بلغها 24 قاربا في الفترة نفسها من العام الماضي.

وحسب المصدر، فإن المهاجرين القادمين بشكل رئيسي من الجزائر وسوريا واليمن، لا سيما القاصرين منهم، شكلوا غالبية الوافدين على سبتة المحتلة في الأشهر الأخيرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح