المزيد من الأخبار






خطير.. درك بن الطيب يعتقل زوجين هولنديين ينشران المسيحيّة وهذه باقي التفاصيل


خطير.. درك بن الطيب يعتقل زوجين هولنديين ينشران المسيحيّة وهذه باقي التفاصيل
ناظورسيتي | إ. الجراري

أوقفت مصالح الدرك الملكي بمركز مدينة بن الطيب، بإقليم الدريوش، عشية أمس الثلاثاء 19 غشت الجاري، زوجين يحملان الجنسية الهولندية، وذلك على خلفية تهمة التبشير بالديانة المسيحية.

وحسب مصادر جد مطلعة لـ "ناظورسيتي"، فإن عناصر الدرك تلقت إخبارية تفيد بأن رجلا وامرأة في عقدهما الثالث يتنقلان بين عدد من المحلات وبحوزتهما عدد من الكتب التي تتعلّق بالتبشير بالمسيحية، حيث أوقفتهما عناصر الدرك متلبسين بالدعوة إلى الديانة النصرانية.

وأضافت ذات المصادر، أن الزوجين دخلا التراب الوطني عبر مطار العروي يوم الإثنين 18 شتنبر الجاري، حيث قصدا منزل سيّدة بجماعة بن الطيب تقطن بمحاذاتهما بالديار الهولندية، إضافة إلى أن الزوجين الهولنديين يتقنان إلى حدّ ما اللهجة المغربية.

حري بالذكر، أن عناصر الدرك الملكي وتحت إشراف قائد المركز، قاموا بترحيل الزوجين الهولنديين لبلدهم الأصلي بتعليمات من النيابة العامة، فيما قاموا بالحجز على ما عثر عليه بحوزتهما.











1.أرسلت من قبل محمد في 21/09/2017 00:06 من المحمول
يمكن اعتبار هذا الضبط نوع من تفشي الجهل لدى سلطتنا ،ماذا عن نحن الذي ننشر ديننا في بلادهم،لا اظن اني سمعت محاولة اعتقال على شيخ ينشر قرآن او عن محتجبة تنشر سنة،ارتقوا فالقاع قد ازدحم يا بني يعرب!!

2.أرسلت من قبل محمد امقران في 21/09/2017 01:06 من المحمول
لماذا يسمح للمسلمين نشر ديانتهم في أوروبا بينما يمنع الأوروبيون من نشر ديانتهم؟
في نضري اغلب المسلمين بالوراثة فقط وليس بالقناعة
لهذا السبب يتم عزلهم حتى لا ينقرض الاسلام أمام الأفكار القوية

3.أرسلت من قبل Sados في 21/09/2017 06:14 من المحمول
الرجاء إعطاء المزيد من التفاصيل. وهل نقش الأمر في البرلمان.

4.أرسلت من قبل زمن الحمير في 21/09/2017 09:03 من المحمول
القضية ليست هنا بل هي في مدى تمكن المغاربة من عقيدتهم. لأن المغربي في تركيبته النفسية كإبريق الشاي فهو سهل تطويعه يعني مسيحي مسلم يهودي بوذي ... لذلك الدعوة إلى إصلاح المغربي دينا و عقيدة أمر لا مفر منه حتى تظهر الهوية و تتجسد في الواقع ردعا للأعداء

5.أرسلت من قبل ABRIDA.DAZIRAR في 21/09/2017 09:42
? الكيل بمكيالين ,ولماذا يسمح ذلك للمسلمين في أروبا

وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ ۖ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا (28) وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ ۖ فَمَن شَاءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ۚ وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ ۚ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا (29) إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا (30)

،

6.أرسلت من قبل مغربي من بلجيكا في 21/09/2017 11:47 من المحمول
من قال انه يسمح بنشر الدين في اروبا فقد أخطأ. القانون يسمح باقامة الشعاءر داخل مانسميه مساجد وهي عبارة عن دور سكنية اشتراها المسلمون فحواوها الى مساجد وهي لاتشبه المساجد . لذلك من ضبط في اروبا ينشر الاسلام يحاكم . فانا اعي مااقول لذلك لاتتكلموا عن ف

7.أرسلت من قبل Aziz في 21/09/2017 16:22
مغربي من بلجيكا JAWABI ALA RAQAM 6

KADIBTA YA AKHI , INNANA NACHRORO AL-ISLAMA JAHRAN WA SIRRIYAN FI AL-3ALANIYAN FI AL-A3ALAME BI ESRIHI , WALA YODAYIQONA AYA AHAD , YONAQICHOUNANA TAB3AN LIKAY YA3RIFOUNA AL-HAQIQA ,

KAMA AQOLO DAEMAN INNA AL-ISLAMA INTACHARA BI ASSAYFE WA MA ZALA YANTACHI3O BI AL-3ONFE WALAYSSA BIL QANA3A FALIDALIKA YAKHAFOUNA MINA AL-MASSIHIYA LIANNAHA ADINO ASSAHIHE , AMMA AL-ISLAME FA HOWA DICTATORIA WA 3OBODIA WA STIGHLALE ADDO3AFAE

8.أرسلت من قبل kh في 21/09/2017 18:03
موقع ناضور سيتي ياكذيب كثيرا خذو حضركم الصحفى ليست مستقلة

9.أرسلت من قبل mustafa في 21/09/2017 18:51
atli9ou saraha hadayn al moueminayn dinona al islami laysa fihi mina addolm wa al i3tidae 3ala ahlo alkitab

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح