المزيد من الأخبار






خطير... تفكيك خلية تابعة لداعش ب 9 مدن مغربية والناظور ضمنهم


خطير... تفكيك خلية تابعة لداعش ب 9 مدن مغربية والناظور ضمنهم
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

أعلنت وزارة الداخلية عن تفكيك خلية موالين لتنظيم "الدولة الإسلامية"، المشتهر إعلاميا بتسمية "داعش"، وذلك بعدد من المدن المغربيّة ما بين شمال البلاد وجنوبها.
وقد أكدت وزارة الداخلية ضمن بلاغ لها تتوفر ناظورسيتي على نسخة منه، أن الأمر يتعلق 9 أفراد أوقفتهم اليوم عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.
وقد أتت التوقيفات بكل من مدن الناظور والعيون وتطوان ومكناس، زيادة على سيدي إيفني وبني ملال والسعيدية والداخلة وطنجة" يورد ذات المصدر، وتأتي العملية في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية.
"خلية الموالين للدولة الإسلامية" كانوا ينشطون، وفق بلاغ وزارة الداخلية، عبر مواقع إلكترونية في ترويج الفكر المتطرف الذي يتبناه التنظيم الإرهابيّ، علاوة على مبايعة أبي بكر البغدادي والانخراط الكلي في أجندة "داعش".

وتضيف الوثيقة التي توصلت بها ناظورسيتي "ساهمت هذه العناصر، بشكل واسع، في الإشادة بالأعمال الإجرامية التي يتبناها التنظيم داخل وخارج الساحة السورية العراقية، خاصة العمليات الإرهابية التي استهدفت خلال هذا الشهر المبارك العديد من الدول".

جدير بالذكر أنه وفي وقت سابق تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن إفشالها لمخطط إرهابي خطير كان يستهدف إستقرار وزعزعة أمن المملكة، بعد تفكيكها لخلية إرهابية تنشط بسلوان والمناطق المجاورة لها، مكونة من 6 أشخاص يؤمنون بالفكر الجهادي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح