المزيد من الأخبار






حوكم غيابيا بالدار البيضاء.. “رئيس جمهورية القبائل” يتحدى عسكر الجزائر


ناظورسيتي: متابعة

هاجم فرحات مهني زعيم حركة “الماك” المطالبة باستقلال منطقة القبايل سلطات الجزائر التي لايمكن لها تقديم أي دليل بخصوص التهم التي وجهت له وإدانته غيابيا بـ20 سنة سجنا نافذا رفقة 6 نشطاء آخرين.

ويتحدى فرحات مهني عسكر الجزائر، في تغريدة على حسابه بموقع “إكس”بتقيدم دلائل الإدانة حيث قال إن “جميع المواقع الدعائية للدولة الإرهابية الجزائرية نشرت أول أمس تقريرا عن محاكمة حركة الماك، وبدون أي دليل يعلنون إدانتي ونشطاء سلميين مثلي بأحكام غيابية شديدة للغاية بسبب أعمال إرهابية وأسلحة لم تكن موجودة إلا لحاجات الدعاية وتضليل الرأي العام”.

وأضاف مهني القول: “يتحدون السلطة الجزائرية ومحاكمها الجنائية أن تقدم لهم أدنى دليل على إدانتهم”، مشددا على أن “هذه مجرد أكاذيب لزيادة مناخ إرهاب الدولة المناهض لمنطقة القبائل، وهو جزء من عملية “صفر منطقة القبائل” التي تهدف إلى إسكات المطالبة بحق تقرير المصير لشعب منطقة القبائل وإبادة هذا الأخير في الصمت”.


وقضت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء الجزائرية، أول أمس الأربعاء 17 يناير الجاري، بإصدار أحكام غيابية بـ20 سنة سجنا نافذا في حق رئيس حركة “الماك المدعو فرحات مهني وستة متهمين آخرين”.

وفي أكتوبر من العام المنصرم، تحدث فرحات مهني، رئيس حركة تقرير مصير القبائل (ماك)، في حوار مطول مع "ماروك إيبدو"، معربا عن امتنانه للمغرب لتسليط الضوء على قضية القبائل في الأمم المتحدة عام 2015.

مهني عبر يومها، عن شكره لجلالة الملك محمد السادس وللممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، على دعمهما لقضية القبائل، التي تعاني من استعمار الجزائر وهيمنة نظام الجنرالات في الجزائر.

واستعاد زعيم "جمهورية القبايل" تجاربه مع النظام الجزائري، الذي اتهمه في مناسبات عديدة، ولكنه اختار تجاهل تلك الاتهامات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح