المزيد من الأخبار






حملة بيئية تحسيسية للحد من ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات المنزلية بواد اغبال دار الكبداني اقليم الدريوش


حملة بيئية تحسيسية للحد من ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات المنزلية بواد اغبال دار الكبداني اقليم الدريوش
ناظورسيتي|هشام اليعقوبي
نظرا لخطورة رمي الازبال والنفايات المنزلية بواد اغبال دار الكبداني اقليم الدريوش وما ينجم عن ذلك من تلوث بيئي وتأثير سلبي على صحة المواطنين وتشويه جمالية الواد، نظمت جمعية اغبال للتنمية والتكافل الاجتماعي وبدعم من جماعة دار الكبداني يوم الاحد 14 ماي الجاري ابتداء من الساعة التاسعة صباحا حملة بيئية تحسيسية بأهمية الحفاظ على البيئة والتشجيع على تبني هذه الثقافة على ارض الواقع انطلاقا من ممارستها.
وتأتي هذه المبادرة التطوعية في اطار الانشطة التي برمجتها جمعية اغبال للتنمية والتكافل الاجتماعي في برنامجها السنوي لسنة 2017، وقد عرفت هذه الحملة حضور اعضاء الجمعية والنائب الثاني لرئيس جماعة دار الكبداني وكذا عدد من المتطوعون من الساكنة والتلاميذ.
حيث قام المشاركون بجمع الازبال والاكياس البلاستيكية وازالة الاعشاب الضارة والنفايات المنزلية المتراكمة في الواد منذ فترة طويلة، بالإضافة الى توسيع الطريق الكائن بدوار اغبال والمؤدي الى مجموعة من الدواوير.
وبعد ذلك توجه المتطوعون والحاضرون الى مقر الجمعية حيث اجتمع الجميع حول مائدة الغذاء التي نظمتها الجمعية على شرف الحضور.
وخلال الفترة المسائية بدأت عملية تنقية ماتبقى من الواد وجمع الاكياس البلاستيكية والاوراق وازالة الاعشاب الضارة من بعض الازقة بدوار اغبال بعد ذلك توجه المشاركون نحو مقبرة اغبال للقيام بنفس العملية،وقد لقيت هذه الحملة استحسانا من لدن الساكنة والمواطنين متمنين ان تكرر مثل هذه المبادرات مرات عديدة في المستقبل.
وفي الاخير القى رئيس الجمعية السيد محمد الكبير كلمة بالمناسبة شكر فيها اعضاء الجمعية والمتطوعون ووسائل الاعلام التي حضرت في هذه الحملة وكل من ساهم في انجاح هذا النشاط والشكر موصول ايضا للسيد رئيس جماعة دار الكبداني عن الدعم الذي قدمه للجمعية.


















































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح