المزيد من الأخبار






حملات هدم لمكافحة البناء العشوائي تستهدف بيوت "شوافات"


حملات هدم لمكافحة البناء العشوائي تستهدف بيوت "شوافات"
ناظورسيتي: متابعة

شهدت المنطقة المحيطة بضريح سيدي عبد الرحمان بعين الذئاب في الدار البيضاء خلال اليومين الماضيين، حملات هدم استهدفت المحلات التي يديرها مشعوذون، وذلك في إطار الجهود المستمرة لمكافحة البناء العشوائي.

وفقا لمصادر مطلعة، قدم والي جهة الدار البيضاء سطات توجيهات صارمة بشأن هدم جميع البنايات العشوائية، بما في ذلك تلك التي تقع بالقرب من ضريح سيدي عبد الرحمان.

وأوضحت المصادر أن العملية الجارية لن تشمل ضريح سيدي عبد الرحمان نظرًا لقيمته التاريخية.


تأتي هذه الحملات في إطار جهود السلطات المحلية بالدار البيضاء لمحاربة البناء غير القانوني وتحرير الملك العمومي. وقد شهدت المدينة عمليات هدم لعدة مبانٍ عشوائية بالإضافة إلى تحرير الفضاءات العامة من التجاوزات.

يتمتع ضريح سيدي عبد الرحمان الكائن في كورنيش عين الدياب بالدار البيضاء بشعبية لدى بعض الفئات الغير متعلمة، حيث يشكل وجهة جذب للزوار من هذه العينة.

يحيط بالضريح العديد من البيوت العشوائية، حيث تتواجد العديد من النساء على جنباته يقرأن الحظ للزوار والمارة، مما يضيف للمكان طابعا غير مريح بالنسبة للزوار الذين يرغبون في زيارة الموقع للاستمتاع بجماليته.

لقت أخبار هدم المباني المحيطة بضريح سيدي عبد الرحمان بالكورنيش بعين الدياب بالدار البيضاء استحسانا كبيرا من قبل المواطنين الذين رحبوا بالتدابير الحازمة لمواجهة البناء العشوائي ومكافحة الأعمال التي تتسم بالجهل والخرافة حسب تعبيرهم.

وشدد عدد من المواطنين على أهمية التصدي للظواهر السلبية والممارسات الخاطئة، خاصةً تلك المتعلقة بالشعوذة والخرافة. وأكد المواطنون على ضرورة مكافحة كل أشكال الجهل والتصدي للمظاهر الضارة للشعوذة والتصدي للممارسات غير القانونية المحيطة بالأماكن الدينية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح