المزيد من الأخبار






حملات داخل المؤسسات التعليمية بإقليم الناظور تستهدف محاربة الغش في امتحانات الباكالوريا


حملات داخل المؤسسات التعليمية بإقليم الناظور تستهدف محاربة الغش في امتحانات الباكالوريا
و. م. ع

تعرف المؤسسات التعليمية الثانوية التابعة لمختلف مديريات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق حملات تحسيسية وتواصلية تروم محاربة الغش في امتحانات الباكالوريا.

وبحسب بلاغ للأكاديمية، فإن هذه الحملات التواصلية تندرج في إطار الحملة الوطنية المتعلقة بتفعيل الشعار القيمي الأخلاقي "لننجح باستحقاق وشرف"، وهي حملة تراهن على تنزيل المحاور الكفيلة بالارتقاء بأدوار المؤسسة التعليمية، وتوعية مختلف مكونات المجتمع المدرسي المعني بهذه الاستحقاقات.

وتهدف هذه الحملة، يضيف المصدر ، إلى توعية التلميذات والتلاميذ بمخاطر الغش في الامتحان في مختلف مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي، وتنبيههم إلى خطورة ممارسة الغش على مسارهم الدراسي، وكذا دعوة الآباء والأمهات وكل مكونات الأسرة التعليمية إلى الانخراط بكثافة في الحملات التحسيسية التي تنظمها الأكاديمية والنيابات التابعة لها.

وأشار البلاغ إلى أن من بين الأنشطة المندرجة في إطار هذه الحملة، التي يشرف عليها بالخصوص أطر التدريس والإدارة التربوية، توزيع ملصقات على مختلف المؤسسات التعليمية، وعقد اجتماعات مع جميع الأطراف المتدخلة، وبث فقرات ووصلات إذاعية حول ظاهرة الغش في الامتحانات.

وأضاف أن المؤسسات التعليمية قامت من جانبها بوضع جدولة زمنية خاصة بكافة الأنشطة المرتبطة بهذه الحملة، التي لن تقتصر على التلاميذ فقط، بل ستشمل أيضا جميع الأطراف المتدخلة في عملية إجراء الامتحانات من آباء وأساتذة وأطر تربوية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح