المزيد من الأخبار






حقوقيون يضربون عن الطعام لـ 24 ساعة تضامنا مع معتقلي حراك الريف


حقوقيون يضربون عن الطعام لـ 24 ساعة تضامنا مع معتقلي حراك الريف
متابعة


دعت مجموعة من الفعاليات المدنية والسياسية والحقوقية، منها معتقلون سياسيون سابقون، ونشطاء مدنيون وحقوقيون، إلى تنظيم يوم تضامني مصحوب بإضراب عن الطعام، وذلك بالمقر المركزي “للحزب الاشتراكي الموحد” بالبيضاء، تضامنا مع المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام، والذين تجاوزوا 20 يوما في معركة الأمعاء الفارغة، وذلك ابتداء من الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة 13 مارس إلى السابعة مساء من يوم السبت 14 مارس.

ووفق نداء تم تعميمه، سيتضمن هذا اليوم مبيتا ليليا وثلاثة لقاءات مفتوحة لمناقشة ثلاثة موضوعات، منها المحاكمات الأخيرة بسبب الرأي، و قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان الأخير، وشهادات لمعتقلين سياسيين سابقين.

وسيؤطر اللقاء المفتوح حول المحاكمات الأخيرة، وتقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان محامو المعتقلين وأفراد من عائلاتهم، والمعتقلون المفرج عنهم أو المتابعون في حالة سراح، وذلك يوم الجمعة مساء. أما اللقاء المفتوح مع المعتقلين السياسيين السابقين، سيكون يوم السبت صباحا.

وأكد أصحاب المبادرة أن الدعوة مفتوحة أمام كل المساهمات ذات الطبيعة الإبداعية والفنية والأدبية لإنجاح مختلف فعاليات هذه اللقاءات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح