المزيد من الأخبار






حضرها والد الزفزافي وعائلات معتقلي الحراك.. الأمن يمنع وقفة لنساء الحسيمة لتخليد 8 مارس


حضرها والد الزفزافي وعائلات معتقلي الحراك.. الأمن يمنع وقفة لنساء الحسيمة لتخليد 8 مارس
متابعة

أوردت مصادر إعلامية محلية، أن عناصر قوات الأمن، منعت أمس الخميس وقفة بالحسيمة نظمها نشطاء لتخليد اليوم العالمي للمرأة المصادف ليوم 8 مارس الجاري، بدعوى أنها غير مرخصة.

وخرج عدد من النشطاء رجالا ونساء على رأسهم والد ناصر الزفزافي، القائد الميداني للحراك، و متزعمة نساء الحراك بالريف نزهة البشريوي، وبعض من عائلات المعتقلين، لتخليد هذا اليوم الأممي وكذا للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.

وقد شهدت الوقفة في بدايتها طوقا أمنيا حاصر النشطاء الذين اجتمعوا بساحة "باركي تشينا" وسط الحسيمة، المكان المعهود لاحتجاج الحسيميات أيام الحراك الريفي، قبل أن يتم منعها كليا.

هذا واستنكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هذا المنع الذي أكدوا أنه كان مصحوبا بالقمع والعنف ضد المرأة في يومها العالمي، في الوقت الذي كانت فيه الوقفة سلمية.



1.أرسلت من قبل اللهم هذا منكر في 09/03/2018 13:55
هذا إحتقار لا غير، هناك شرذمة فاسدة هي التي تسير الغرب

2.أرسلت من قبل amaghrabi في 09/03/2018 17:30
حسنا فعل امننا المحترم ,في اعتقادي يجب الا يسمح بالتظاهر في الحسيمة حتى تفك حريرة سجن عكاشة ,ويقرر في مصير المعتقلين الذين يجها مصيرهم الى حد الان.فعلى امننا المبارك ان لا يترك أحدا يتظاهر في مدينة الحسيمة ,الديموقراطية وحقوق الانسان وحق التعبير والتظاهر ووو اليوم في ستين داهية كما يقول إخواننا المصريين.صراحة شعبنا جلهم يحملون المعاول التي تهدم الديموقراطية وحقوق الانسان وووو فهو غير ناضج ووهذه المبادئ الغربية لا تصلح له في زماننا وفي واقعنا وفي احوانا المتخلفة اليوم.نشر الوعي أولا وبعد ذلك فكل شيئ يسير على ما يرام

3.أرسلت من قبل sarah في 09/03/2018 18:23

Oualid Ben Ali, footballeur rifain enlevé par la police marocaine... la cadence des enlèvements a augmenté ces derniers jours à Al-Hoceima. #Rif #Hirak

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح