المزيد من الأخبار






حرق المصحف.. هكذا ردت السويد على قرار استدعاء المغرب سفيره للتشاور


حرق المصحف.. هكذا ردت السويد على قرار استدعاء المغرب سفيره للتشاور
ناظور سيتي: متابعة

أعربت الحكومة السويدية، عن أسفها بعد القرار الذي أصدره المغرب بشأن استدعاء سفير المملكة للتشاور إلى أجل غير مسمى، وذلك احتجاجا على واقعة إحراق نسخة من المصحف الشريف أمام مسجد بستوكهولم، عشية عيد الأضحى.

وقالت حكومة السويد، "إنها تهدف إلى أن تحافظ على علاقات دبلوماسية جيدة مع المملكة المغربية، على الرغم من أنها تتأسف عن قرارا استدعاء السفير المغربي".

وذكرت وكالة أوروبا بريس، نقلا عن مصادر بوزارة خارجية السويد، أن حكومة هذه الأخيرة تقدر العلاقات الثنائية مع المغرب، وتعمل على تطوير هذه العلاقات إلى علاقات ثنائية جيدة مع المملكة.


وقالت المصادر ذاتها، وفقا لما نشرته أوروبا بريس، يؤسفنا أن المملكة المغربية قرر استدعاء سفيره للتشاور.

وكان بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أفاد أنه تم بتعليمات ملكية سامية، استدعاء القائم بأعمال السويد بالرباط وسفير المملكة بالسويد، للتشاور لأجل غير مسمى.

ويأتي استدعاء القائم بأعمال السويد وسفير جلالة الملك بستوكهولم، بعدما قامت حكومة السويد بالترخيص مرة أخرى، لتنظيم مظاهرة تم على إثرها إحراق نسخة من المصحف الشريف أمام مسجد في ستوكهولم.

وأكد البلاغ أن، المغرب عبر عن إدانته الشديدة لهذا الاعتداء ورفضه لهذا الفعل غير المقبول، للدبلوماسي السويدي خلال هذا الاستدعاء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح