المزيد من الأخبار






حامي الدين: احتجاج الريف سلمي ومطالب الشعوب لا تقمع بالقهر والتركيع


حامي الدين: احتجاج الريف سلمي ومطالب الشعوب لا تقمع بالقهر والتركيع
ناظورسيتي

في تعليقه على الاحداث التي وقعت أمس بمدينة الحسيمة ، قال عبد العالي حامي الدين القيادي بحزب العدالة والتنمية “العالم يشهد على سلمية الاحتجاج في الريف الذي نجح في كسب التعاطف من طرف حاضنة شعبية واسعة لا تخطئها عين المراقب الموضوعي”.

وأضاف حامي الدين “والعالم يشهد أن بطش المقاربة الأمنية التي ترفض الاعتراف بحق التظاهر السلمي، لم تزد المحتجين إلا إصرارا على رفع صوت الاحتجاج والمطالبة بتحقيق المطالب الاجتماعية والاقتصادية وإطلاق معتقلي الحراك ولو بالطنطنة الليلية..“، موضحا “ينبغي الاعتراف بفشل سياسة الإخضاع عن طريق المقاربة الأمنية واستخدام فائض القوة لتركيع الأصوات المطالبة بالكرامة..”.

موضحا “متى يستيقظ صوت العقل والحكمة لينبه السلطة العميقة بأن مطالب الشعوب لاتقمع بالقهر والتركيع، وأن الحوار هو أنجع وأزكى سبيلا..“.



1.أرسلت من قبل amaghrabi في 27/06/2017 15:43
بسم الله الرحمان الرحيم. هذا الاخوانجي الذي هو في الحقيقة حامي الشرك لا يريد ان يكف عن القيئ باستمرار حتى اصبحت انوفنا لا تطيق الروائح الكريهة التي يطلقها هذا الساذج الاسلامي المزور,لم تتعلم من رسول الله قل خخيرا او اصمت يا من يدعي التوجه الاسلام وهو بعيد عن التعاليم الاسلامية السمحاء.يا أخي اخترق الحراك واورهم وكن زعيما لهم يتكلم باسمهم والدولة المغربية مستعدة ان تحاورك انت اذا حصلت عن التفويض من الزفزافي واصحابه.نعم نعم نعم للمقاربة التنموية فهي كن ممثلا للحراك فالدولة مستعدة للمقاربة التنموية في اي لحظة .يالله ورينا حنت يديك ايها الغفل المغفل.اصمت واغلق باب دارك واغلق فمك قبل ان يدخله الذباب وسراق الزيت.اذهب الى حال سبيلك وواسفا للذين اختاروك لتمثلهم.مع الاسف الشعب المغربي يخطأ اثناء اختيار ممثليه او ربما بدأت أشك أنه ليس هناك من المغاربة من يستحق التمثيل وبالتالي فاولاد عبد الواحد كلهم واحد.اخرس اخرس احخرس !انني لا اتحمل قيئك ايها المغفل

2.أرسلت من قبل م.ق في 27/06/2017 21:09 من المحمول
إلى صاحب الرد رقم واحد،
لاشك إثنان في انتمائه على غرار ما كتبته الآن، إما انك مخزن تركع لسياسته الخبيثة.. وإما أنك تحفظ على من له انتماء ديني يبني أمور دنياه على شرع الله..فحامي الدين رجل يستخلص آراءه من واقع المحتجين..أما أنت أكيد من سياسة المخزن ب

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح