المزيد من الأخبار






جمعية المقاولات الصغرى جدا تنظيم المنتدى الوطني الأول للمقاولات بالناظور‎


جمعية المقاولات الصغرى جدا تنظيم المنتدى الوطني الأول للمقاولات بالناظور‎
إلياس حجلة

احتفالا بعيد العرش المجيد، وتنشيطا للحركية الاقتصادية والثقافية للمدينة، وترحيبا بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، وموازاة مع مهرجان الشرق للضحك...

قررت جمعية المقاولات الصغرى جدا، تنظيم "المنتدى الوطني الأول للمقاولات" أيام 28،29،30، و31 من شهر يوليوز القادم بمدينة الناظور، تحت شعار "المشاريع المهيكلة الكبرى وأثرها في تنمية المقاولات الصغرى- مشروع مارشيكا- نموذجا".

وذلك تماشيا مع الأهداف المسطرة من طرف الجمعية ، والتي تهتم بالأساس بكل ما يتعلق بالمقاولات الصغرى والصغرى جدا، من حيث التأسيس والتدبير والتسويق.

وسيكون من أهداف هذا اللقاء ما يلي:

- التعارف البيني "B2B" بين جميع المقاولين محليا ووطنيا ودوليا، وخصوصا من الجالية المغربية المقيمة بالخارج.
- تنشيط العلاقة البينية بين المقاولين محليا ووطنيا ودوليا.
- تعريف المقاولين بالآفاق الاقتصادية للمنطقة، مشروع مارشيكا نموذجا.
- اطلاع المقاولين عمليا على الأوراش الكبرى، وإنجازات المشروع.
- خلق مناخ لربط علاقات تجارية بين المقاولات المحلية والوطنية.
وسيتأتى ذلك من خلال عروض لبعض المقاولين وعلى رأسهم مارشيكا ميد في اليوم الأول، والاطلاع عن كثب لجميع المشاركين على سير الأشغال من خلال جولات ميدانية خلال اليوم الثاني، حيث سيتم تقسيم المقاولين إلى ثلاث فرق، يجوبون خلالها بحيرة مارشيكا، وتداريب بملاعب الغولف، ومحيط البحيرة بالتناوب، وهو ما سيعرف عمليا بالمشاريع والمنجزات، ويكرس التعارف البيني بين المقاولين، وأما اليوم الثالث فسيخصص لحفل توقيع الاتفاقيات وتكريم بعض الفعاليات، أما اليوم الرابع فيخصص كيوم تكويني للمقاولين الذاتيين.

وستكون هذه الأيام للمنتدى بالموازاة مع موسم الضحك التي ستشهدها "اطليون" بمارشيكا عبر وصلات ترفيهية ليلا، في حين ستدور أطوار منتدى المقاولات بالنهار.
ومن اجل المشاركة والشراكة في هذا اللقاء يرجى من جميع المهتمين أفرادا و مقاولات و إدارات، تأكيد الحضور مع اللجنة المنظمة، لحسن التنظيم، وشكرا.






















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح