المزيد من الأخبار






جمعية إسلامية بألمانيا تطالب من وزير النقل إدراج مطار الناظور في قائمة الرحلات الجوية لشركة رايان إير


جمعية إسلامية بألمانيا تطالب من وزير النقل إدراج مطار الناظور في قائمة الرحلات الجوية لشركة رايان إير
ناظورسيتي: متابعة

طالبت الجمعية الإسلامية للشباب والخدمات الاجتماعية بفرانكفورت – ألمانيا، من وزير النقل واللوجستيك، إدراج مطار الناظور العروي ضمن الرحلات الجوية الداخلية لشركة "رايان إير" الدولية.

وراسل رئيس الجمعية، مصطفى بنعيات، وزير النقل واللوجستيك، حيث ذكره بأن أغلب سكان الريف في أمس الحاجة للرحلات الجوية الداخلية، نتيجة سفرهم المستمر نحو مدن الداخل لأغراض تجارية أو طبية أو سياحية، وهو ما أكدته الإحصائيات في أكثر من مناسبة.


الرسالة أكدت أيضا، أن سكان المنطقة من الجالية المقيمة بالخارج التي لها ارتباط شبه دائم مع الإدارات المركزية والقنصليات الأجنبية لدول الإقامة، يصلون الليل بالنهار ويكابدون المشاق إذا ألجأتهم الضرورة الإدارية إلى مدن الداخل حيث توجد أغلب سفارات الدولة وقنصلياتها.

وترى الجمعية، أنه من الرحلات الجوية الداخلية، تساهم بشكل كبير، في تقليص نسبة حوادث السير برفع الضغط عن الطرق الوطنية خصوصا في فصل الصيف الذي هو موسم عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

بناء على هذه الأسباب وغيرها، رفعت الجمعية هذه الرسالة إلى وزير النقل واللوجستيك، ملتمسة النظر بعين المسؤولية بصفته وصيا على القطاع من أجل تدبير هذا الأمر والتدخل إلى الجهات المعنية لتصحيح المسار بتخصيص رحلات جوية يومية أو على حسب الاقتضاء من الناظور نحو مدن الداخل والجنوب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح