المزيد من الأخبار






جمعية أصدقاء الشعر بزايو تحتفي بتجربتين شعريتين


جمعية أصدقاء الشعر بزايو تحتفي بتجربتين شعريتين
محمد العلوي / جمال أزضوض

احتفت جمعية اصدقاء الشعر بمدينة زايو يومه الاحد 29 من شهر مارس الجاري بتجربتين شعريتين شابتين ويتعلق الامر بالشاعر أمين زهري الذي احتل المرتبة الاولى بمسابقة نظمتها الكلية المتعددة التخصصات بالناظور وذلك بمناسبة اليوم العالمي للشعر متفوقا على عدد هام من المشاركين.

كما احتفوا بالشاعر الشاب محمد النابت الذي احتل هو الاخر المرتبة الاولى في مسابقة "جائزة حسان في مدح خير الأنام" والتي نظمتها حركة التوحيد والإصلاح ضمن فقرات مهرجان نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم. حيث نال شهادة تقديرية من اللجنة المنظمة ودرع الجائزة الاولى. كما احتل المرتبة الرابعة في مسابقة كلية الاداب والعلوم الانسانية بوجدة، وهناك من وضعه في المرتبة الثالثة كما جاء على لسان احد أعضاء لجنة التحكيم الشاعر الزبير خياط.

ذات الجمعية أحتفت بالزجال بنعمرو ميعاد وذلك بنفس المناسبة، حيث قدمت له تذكار الجمعية بعد قراءته لعدة قصائد زجلية له من ديوانه "شمس الضباب" ثم ثلاث قصائد من ديوانه المرتقب صدوره قريبا.

برنامج الجمعية كان غنيا بالكلمة العذبة والقراءات الشعرية لشعراء قلعة الشعر زايو، حيث استهل بقراءات زجلية للزجال بعمرو ميعاد ثم ثلاث قصائد لكل من أمين زهري ومحمد النابت، مراد معلاوي وأحمد لحمر المغربي ثم قراءة زجلية لتلميذة بثانوية حسان بن ثابت أميمة رجاف الله.

هذا وقد أختتم الحفل بتقديم جائزة جمعية أصدقاء الشعر للزجال بنعمرو ميعاد ثم اهداء هذا الاخير ديوانه للزجالة الشابة أميمة. ثم حفل شاي على شرف الحاضرين وأخذ صور تذكارية في نفس الان.





















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح