المزيد من الأخبار






جريمة معلوماتية.. بطاقات بنكية مسروقة تطيح بخمسة أشخاص


ناظورسيتي: متابعة

على ضوء معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و27 سنة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الجريمة المعلوماتية والمساس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات البنكية والنصب والاحتيال، وذلك بتنفيذ من عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس.

وكشفت مصار محلية أن توقيف المشتبه فيهم جرى خلال عمليات أمنية متزامنة نفذت بمدينتي مكناس وفاس يوم أمس الجمعة.

وكان ذلك نتيجة للأبحاث التي أعقبت توصل مصالح الأمن الوطني بإشعار حول رصد النظام البنكي المغربي قيام أشخاص مجهولين بإنجاز عمليات شراء ومعاملات تجارية باستعمال معطيات بطائق بنكية أجنبية، تم الحصول عليها بطرق احتيالية على شبكة الإنترنيت.


تتابع المصادر المحلية، أن عمليات التفتيش المنجزة بمنازل الموقوفين مكنت من حجز مجموعة من دعامات الأداء البنكي المقرصنة وحواسيب وهواتف نقالة تحتوي على آثار رقمية لهذا النشاط الإجرامي.

كما جرى حجز وصولات لعمليات شراء ومعاملات مالية تتنوع بين شراء مقتنيات شخصية وكراء سيارات وحجز غرف فندقية، تمت جميعها باستعمال المعطيات المقرصنة.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه هذه الأخيرة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح