المزيد من الأخبار






توقيف ناظوري بألميريا مطلوب أوروبيا لإتجاره في المخدرات


توقيف ناظوري بألميريا مطلوب أوروبيا لإتجاره في المخدرات
سلوى العيدوني

قامت الشرطة الاسبانية، بميناء ألميريا، باعتقال مواطن مغربي فور نزوله بالميناء قادما من المغرب، امتثالا لمذكرة اعتقال صادرة في حقه على الصعيد الأوروبي من طرف السلطات الامنية البلجيكية تتهمه بالاتجار الدولي في المخدرات.

وحسب ما كشفت عنه مصادر اعلامية اسبانية، فإن المواطن المغربي يحمل الجنسية الهولندية أيضا، ويبلغ من العمر 32 سنة، وتبين بعد فحص اوراق سفره، أنه مطلوب اوروبيا بتهم تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات صدرت من بلجيكا في 8 غشت 2016.

وأضافت ذات المصادر، أن المتهم المغربي الذي ينحدر من مدينة الناظور، صدر في حقه حكم قضائي من بلجيكا بالسجن لمدة 3 سنوات كعقوبة على ثبوت تورطه في الاتجار في المخدرات، لكنه فر من بلجيكا وصدرت في حقه مذكرة الاعتقال.

وفور معرفة أنه مطلوب للسلطات البلجيكية، قامت الشرطة الاسبانية بميناء ألميريا باعتقال المعني بالأمر، وقد تم نقله إلى العاصمة الاسبانية مدريد لاخضاعه إلى التحقيق، ثم دراسة امكانية ترحيله إلى بلجيكا لمواجهة العدالة هناك.

وتوجد اتفاقية أمنية بين دول الاتحاد الاوروبي، تسمح بتبادل المعتقلين وترحيلهم في حالة اصدار مذكرة اعتقال على الصعيد الاوروبي، تدخل ضمن التعاون الأمني بين هذه الدول لمحاربة الجريمة بكافة أنواعها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح