المزيد من الأخبار






تنسقية بوعرك تتسلم ثلاث حافلات في اطار " INDH " لتعزيز أسطول النقل المدرسي.


تنسقية بوعرك تتسلم ثلاث حافلات في اطار " INDH " لتعزيز أسطول النقل المدرسي.
ناظورسيتي | إلياس حجلة

في اطار تفعيل ملحق اتفاقية الشراكة المبرجمة مؤخرا بين جماعة بوعرك و تنسيقية جمعيات المجتمع المدني بالجماعة و المتعلقة بتدبير و تسيير ثلاث حافلات للنقل المدرسي المنجزة في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2013.

ويهدف مشروع النقل المدرسي الى المساهمة في الحد و التصدي لظاهرة الهدر المدرسي الذي تعرفه الجماعة، كما يهدف المشروع الى دعم و لوج التلاميذ الى المؤسسات التعليمية .

وقد تميز حفل التسليم بحضور كل من السيد رئيس المجلس الجماعي لبوعرك ورئيس الدائرة القلعية و رئيس تنسيقية المجتمع المدني ببوعرك، بالاضافة للسيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور و رئيس مجلس الجهة بالنيابة و مجموعة من الفعاليات المنتخبة و المدنية .

و قد اجمع كل المتدخلين على أهمية هذا المشروع و استحسانهم لمختلف الخدمات الاجتماعية و التربوية محققا بذلك الاهداف المسطرة و النتائج المنتظرة خاصة و أن المشروع انطلق الموسم الدراسي الماضي بحافلتين و التي استفاد منها أزيد من 200 تلميذ. و هذا يؤشر على ملحاحية تعزيز الاسطول بحافلات أخرى مستقبلا.

و بعد التوقيع على محضر التسليم تمت دعوة الحاضرين لحفل شاي أقامته التنسيقية على شرف الحاضرين بأحد الفضاءات الترفيهية ببوعرك ، و انتقل الوفد بعدها بزيارة تفقدية ميدانية لمجموعة مدارس بوعرك للوقوف على كيفية تدبير الحافلات في تعاملها مع التلاميذ و كذا مرافق المؤسسة التعليمية.
































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح