المزيد من الأخبار






تقديم توضيحات إضافية بخصوص التسرب الكبير لمحطة نور3 للطاقة الشمسية


تقديم توضيحات إضافية بخصوص التسرب الكبير لمحطة نور3 للطاقة الشمسية
ناظورسيتي: متابعة

أثار الإعلان الذي أصدرته شركة "أكوا باور" بتاريخ 24 مارس 2024، بشأن مشروع "نور 3" في المغرب، العديد من التساؤلات والاستفسارات. وفي ضوء هذا الإعلان، قامت الشركة بتوضيحات مهمة تعمق في فهم الأمر.

مشروع "نور 3" يعتبر واحدا من أكبر مشاريع الطاقة الشمسية المركزة في العالم، وفي العام الماضي، بلغ إنتاجه السنوي أكثر من 420 جيجاوات/ساعة، مما يعادل طلب أكثر من 200 ألف أسرة بالمغرب، مما يسهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 325.476 طن في الهواء.

أشارت أكواب اور في بلاغها، إلى أن محطة "نور 3" لا تزال في انتظار التصديق النهائي على سلامة منشآتها، خاصة بعد وقوع مشكلة في خزان الملح الساخن، حيث تم رصد تسرب قبل بضعة أيام.


ورغم التسرب، فإن الشركة قامت بخطوات فورية لإصلاح الوضع وتحسين موثوقية المحطة وكفاءتها.

وفي سياق جهود الإصلاح، أوضح البيان أنه سيتم بناء خزان جديد بتصميم محسّن سيحل محل الخزان الحالي الذي يجرى إصلاحه، مما سيساهم في تعزيز مكانة المحطة كمصدر رائد وموثوق للطاقة المتجددة في المغرب وخارجه.

وختم البيان بالتأكيد على التزام "أكوا باور" بتقديم حلول مستدامة ومبتكرة، وأنها واثقة من أن التحسينات المجراة ستعزز مكانة "نور 3" كمصدر رائد للطاقة المتجددة، مما يسهم في تحقيق تحول الطاقة المستدام وتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة في المنطقة وخارجها.

تجدر الإشارة إلى أن التسرب تسبب لأكوا باور بخسائر في الإيرادات بنحو 47 مليون دولار (ما يناهز 45 مليار سنتيم).


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح