المزيد من الأخبار






تفكيك شبكة لتهريب مهاجرين مغاربة إلى إسبانيا بعقود عمل وهمية


ناظور سيتي: متابعة

نجحت عناصر الحرس المدني الإسباني، بمقاطعة توليدو بجنوب العاصمة الإسبانية مدريد، في توقيف ثلاثة مشتبه فيهم، متوريطن في تهريب مهاجرين مغاربة إلى إسبانيا بعقود عمل وهمية.

وأفاد الحرس المدني في بيان له، أن الموقوفين الثلاثة، كانوا يقومون بتسهيل دخول ما يزيد عن 100 مهاجر من المغرب إلى إسبانيا بطريقة غير قانونية، وذلك مقابل مبالغ مالية مهمة بهدف استصدار عقود عمل بالشركات الفلاحية الإسبانية وتصريح بالإقامة المؤقتة بالأراضي الإسبانية.

وتابع المصدر نفسه، أن المعنيين كانوا سيحصلون على مبلغ مالي يصل إلى مليون أورو من الأشخاص الذين تم التعرف عليهم إلى حدود الساعة.


ووفقا للمصدر، فإن عناصر الشبكة المذكورة، استغلت مجموعة من عروض عمل الشركات الزراعية التي توجد بإسبانيا، لإضفاء نوع من الشرعية على أفعالها الإجرامية، من أجل تيسير ولوج الأشخاص إلى إسبانيا.

وذكر المصدر، أن أفراد هذه العصابة، تمكنت من إدخال ما يقارب 100 فرد من المغرب إلى التراب الإسباني، إذ كانوا يستلقون مقابل ذلك مبلغ يتراوح ما بين 14000 و 16000 أورو.

وخلص بيان الحرس المدني، إلى أن الشبكة الإجرامية المفككة تركت مجموعة من ضحاياها في حالة من العجز، فيما أثقلت كاهل آخرين بالديون.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح